تريندات

اختفاء سرير الوالده باشا من متحف الأمير محمد علي القصة الكاملة لحكاية تريند

اثارت بعض صفحات مواقع التواصل، جدل شديد عن سرير أثري اختفاء سرير الوالده باشا من متحف الأمير محمد علي.

بينما لا اساس لما تم الترويج له من الصحة، وذلك بحسب ما ادعى البعض، في عدد من المنشورات، عن اختفاء سرير الوالده باشا، من داخل متحف خاص بـ مقتنيات محمد علي، أن ما تم الادعاء عنه بشأن سرقة السرير، غير صحيحة، وان ما قالته بعض وسائل التواصل، لا اساس له من الصحة. 

وأكدت الآثار في بيان مفصل، أن ما تروج له بعض الصفحات، لا اساس له من الصحة، ولا ينبغي مشاركة مثل هذه المنشورات، وعدم الانسياق وراء مثل تلك الأمور.

حقيقة اختفاء سرير الوالده باشا وسرير محمد علي

و سرير الوالده باشا وسرير محمد علي أحد المقتنيات الأثرية، وهو مصنوعًا من الفضة الخالصة، كما أنه واحدًا من أهم المقتنيات بالمتحف.

سرير محمد علي
اختفاء سرير الوالده باشا

وبعد أن أوضحت الآثار كل ما يتعلق بـ سرير محمد علي، أكدت انه خاضع للترميم، وأن ما تم الادعاء به باطل وغير صحيح، لم يتم اختفاءه او سرقته.

اختفاء سرير الوالده باشا
اختفاء سرير الوالده باشا

وهذا بعد جدل كبير، سببته بعض المنشورات، على عدد من صفحات مواقع التواصل، دون الاستناد إلى حقيقة، بالاضافة إلى أن من يشارك مثل هذه المنشورات، او حتى التعليق عليها والترويج لها، بأي صورة كانت، فيعتبر مشاركة في نشر الاخبار الكاذبة.

خاضع للترميم

وفي التفاصيل ووفقًا لـ بيان، قد أصدرته وزارة السياحة والآثار قالت فيه، عن سرير الوالده باشا وسرير محمد علي، إنه ردا على ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن اختفاء سرير أمينة هانم إلهامي والدة الخديوي عباس حلمي الثاني والأمير محمد على توفيق-بشأن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أحد أسرة متحف قصر محمد على بالمنيل، فإنها توضح أن رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، أكد أن السرير يتم ترميمه ولا صحة لما يتردد عن اختفائه.

اختفاء سرير الوالده باشا
اختفاء سرير الوالده باشا

وأضاف البيان الخاص بالرد على ما تم تروجيه، بشأن سرير محمد علي، انه قال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار إن هذا الأمر عار تماماً من الصحة وإن لا صحة لـ اختفاء سرير الوالده باشا موجود بالمتحف لإجراء أعمال الترميم اللازمة له، تمهيدا لعرضه بالقاعة المخصصة لعرض مقتنيات السيدة أمينة هانم الهامى ضمن سيناريو العرض المحتفى للمتحف الخاص بمتحف قصر محمد على بالمنيل والذي يتم تجهيزه حالياً تمهيداً لافتتاحه خلال الفترة القليلة المقبلة.

مصنوع من الفضة

وأشارت آمال صديق مدير عام متحف قصر المنيل أن سرير الوالده باشا محمد علي، مصنوع من الفضة، وكان يتم عرضه قبل البدء في أعمال ترميمه في القاعة الشتوية لسراي العرش، ويزن السرير حوالي 850 كيلو جرام من الفضة الخالصة ويتميز بالجمال والروعة في النقوش والزخارف.

سرير محمد علي
سرير محمد على

واختتمت الآثار بيانها للرد على ما تم تداوله، بشأن اختفاء سرير الوالده باشا محمد علي الفضي، انه وتهيب وزارة السياحة والآثار مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي بضرورة تحري الدقة قبل نشر أية معلومات مغلوطة قد تتسبب في إثارة البلبلة والرأي العام.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى