المحقق بلس

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية للكيان يُربك الوسط السياسي عالميًا

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية.. احد العناصر الإجـ ـرامية الذي يُخطط للكيان أفعالهم الدا ـمية، داخل الاراضي العربية المُحـ ـتلة، منذ عام 48، تقدم اليوم باستقالته، ما أدى إلى التفات الانظار، والتساؤل حول ما السبب في ذلك، في ظل انتشار العمليات الإجـ ـرامية، من باقي عناصر أفراد كيانه المزعوم، على أخواننا العرب، في أرض القـ ـُدس العربية، التي لم تُحرك لها القوى العظمى ساكنًا، أمام الطُغيان الاسـ ـرائيـ ـلي، منذ هجـ ـمات السابع من اكتوبر الماضي، التي شنها أعضاء المـ ـٌقاومة، دافاعًا عن حقوقهم المشروعة، في أرضهم العربية الأبية، فلسـ ـطين أرض القِبلة الأولى.

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية

وبحسب البيانات الصحفية، فقد رصدت روسيا اليوم، تقريرًا شاملًا عن استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، في منشورًا لها بتاريخ اليوم، افادت من خلاله، التفاصيل الآتي ذكرها، عن استقالة العُنصر الإجـ ـرامي لـ الكيان المزعوم، صاحب المستوى الرفيع في جيش الاحتـ ـلال.

أعلن قائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيـ ـلي اللواء يهودا فوكس، يوم الاثنين، اعتزامه الاستقالة من منصبه في أغسطس المقبل.

وأفادت قناة “كان” التابعة لهيئة البث الإسـ ـرائيلية الرسمية، بأن فوكس أبلغ رئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي بقرار الاستقالة.

وأضافت أن استقالة فوكس المرتقبة تأتي بعد 3 سنوات فقط من توليه مهام منصبه، دون أن توضح سببها.

وهذه الاستقالة المرتقبة ستكون الثانية من نوعها خلال ساعات لقائد كبير في الجيش الإسـ ـرائيلي.

استقالة أهارون هاليفا رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن الجيش الإسـ ـرائيلي أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي قبل استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، المدعو أهارون هاليفا لفشله في التنبؤ بهجوم الفصائل الفلسطينية في 7 أكتوبر 2023 على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، على أن يتم تنفيذ الاستقالة خلال أسابيع قليلة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أنه لا توجد علاقة بين استقالة هاليفا واستقالة فوكس.

وقالت إن فوكس على عكس كبار الضباط الآخرين، لم يكن متورطا في الإخفاقات التي أدت إلى 7 أكتوبر، ولا توجد اتهامات ضده في هذا الصدد.

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية للكيان يُربك الوسط السياسي عالميًا
استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية للكيان يُربك الوسط السياسي عالميًا

وأشارت إلى أنه يمكن التقدير أن الأجواء الصعبة في الجيش بشكل عام، وهيئة الأركان العامة بشكل خاص في ظل الحرب المتواصلة على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي، دفعته إلى الاعتقاد بأنه من الصواب أن يتخلى عن زيه العسكري.

وبحسب الصحيفة “كان يمكن لفوكس أن يشغل أحد المناصب الكبرى في الجيش التي ستصبح شاغرة نتيجة الحرب والإطاحة المرتقبة بعدد من القادة بعد التحقيق في إخفاقات 7 أكتوبر، لكنه آثر التقاعد”.

وقيادة المنطقة الوسطى بالجيش الإسرائـ ـيلي هي المسؤولة عن الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية ومنطقة غوش دان أو تل أبيب الكبرى.

واشارت روسيا اليوم ، في تقريرها المنشور لـ استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية استنادًا إلى المصدر: وكالات + وسائل إعلام عبرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى