اخبار

طه ريان المنيا 90 ساعة تحت الأرض لـ شاب سقط في البئر بالخطأ

طه ريان المنيا.. في واقعة اعادت للأذهان، مأساة الطفل ريان المغربي، ولكنها لهذه المرة، لشاب يبلغ من العمر ثلاثون عامًا، سقط في البئر، وبقي عالقًا هناك، وسط محاولات عديدة لإنقاذه، بينما لازالت قوات الحماية المدنية تُحاول انتشاله من أسفل البئر. 

في حفرة عميقة، سقط طه ريان المنيا، اثناء سيره على قدماه ليلًا، واثناء انشغاله في مكالمة هاتفية، ووفقًا للأنباء المتداولة، فقط سقطت قدمه في حفرة عميقة، ولازال عالقًا، منذ 90 ساعة مضت، في ظل اخفاء هذا النبأ عن والدته. 

وهكذا قد أطلق عليه طه ريان المنيا، في تشبيه بالقصة المؤلمة، التي عاصرناها لـ مآساة الطفل المغربي ريان، الذي كان قد سقط اثناء لهوه ولعبه، بجوار منزله في المغرب.

طه ريان المنيا

وقد اعادت تلك الواقعة، قصة الطفل المغربي ريان، الذي كان قد جمع أنظار العالم، في واقعة ممثالة، بالمملكة المغربية، عندما سقط الطفل في بئر بجوار منزله، وخرج منه مفارقًا للحياة.

ووفقًا للأنباء، عن محاولات انتشال الجثمان، بعد أن فارق طه ريان المنيا الحياة، لازالت قوات لإنقاذ البري بالتعاون مع معدات الأهالي تحاول انتشال جثمان المزارع طه محمد عبدالعزيز، 30 سنة، والذي سقط في بئر معطلة مساء الإثنين الماضي، وفشلت جهود إنقاذه من أقاربه، إلى انقطع الاتصال معه، واستكملت الأجهزة المعنية محاولات انتشال الجثمان حتى اليوم.

وعودة إلى سقوط طه ريان المنيا، كان قد سقط في قاع بئر بصحراء المنيا المزارع الشاب “طه” أو كما لقب عبر وسائل الإعلام بـ”ريان المنيا” نسبة إلى الطفل المغربي ريان، والذي توفي في حادثة مشابهة داخل بئر بالمغرب، وتحول خبر سقوط ابن المنيا إلى حديث صفحات مواقع التواصل، خاصة الصفحات التي تخص أبناء القبائل العربية والتي ينتمى إليها الشاب.

قصة طه ريان المنيا 

وبحسب ما نُشر في وسائل الإعلام، أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، في بيان مساء الأربعاء الماضي، وفاة الشاب، ومتابعته المستمرة لتداعيات الحادث، وأنه تم الدفع بفريق الإنقاذ البري للحماية المدنية والدفع بعدد كبير من معدات المحافظة (عدد 4 لودر كبير + حفار + دقاق +مولد كهربائى ) للمعاونة في استخراج جثة المتوفي وتم إخطار النيابة العامة بالحادث .

وعن تلقي البلاغ بسقوط طه ريان المنيا، قد أوضحت الانباء أنه جاء ذلك عقب تلقي غرفة عمليات المحافظة عصر الثلاثاء 2/4/2024 بلاغا يفيد بسقوط أحد الأشخاص ويدعى طه محمد عبد العزيز حسن، 30 سنة ومقيم بعزبة عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل دائرة مركز المنيا داخل بئر بعمق حوالى 25 مترا ، في زمام مزرعة أرض مستصلحة بالظهير الصحراوي الغربي( قرية 8 ) دائرة مركز المنيا وضع يد ابن خاله ويدعى أحمد عطية حمودة، ومقيم بنفس عنوان المتوفى بذات القرية، وتبين سقوط المتوفي أثناء ترجله بالقرب من البئر مما ادى الى انزلاق قدمه، وجار المتابعة.

ووفقًا لما جاء في الانباء المنشورة، كانت قد انتشرت العديد من الاستغاثات والمنشورات بعنوان “انقذوا طه” منذ مساء الثلاثاء الماضي، عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، لإنقاذ أحد المزارعين إثر سقوطه في بئر عميق بالصحراء الغربية في محافظة المنيا.

طه ريان المنيا والبئر

وتبين أن طه ريان المنيا، مزارع من أبناء قبيلة الجوازي، وأثناء سيره ليلاً في مزرعة يعمل بها، سقط في البئر، وفقد أقاربه التواصل معه بعد ساعات من سقوطه، بعد أن أخبرهم بأن ذراعه قد أصيب بكسر، ولم يتمكنوا من انتشاله نظراً لضيق قُطر البئر.

وقد تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا إخطارا بورود بلاغ من أهالي قرية عزاقة بسقوط شخص داخل بئر عمقه 27 مترًا بالظهير الصحراوي الغربي، وقيام الأهالي بمحاولة انتشاله لعدة ساعات وعدم تمكنهم من إخراجه.

طه ريان المنيا
طه ريان المنيا

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والأجهزة المختصة بالوحدة المحلية، وجرى الدفع بمعدات ثقيلة للحفر بمحيط البئر، لمحاولة انتشال المزارع في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء ويدعى “طه محمد عبد العزيز” 30 سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى