اخبار

اليوم كام رمضان؟.. ساعات على استطلاع رؤية هلال شوال وموعد عيد الفطر المُبارك

اليوم كام رمضان.. يوافق اليوم التاسع والعشرون من شهر رمضان المُبارك، المواق ميلاديًا 8/4/2024، على أن يتم استطلاع رؤية هلال شهر شوال، بعد غروب شمس اليوم، لتحديد أول أيام عيد الفطر.

ومن المُقرر، وبحسب الحسابات الفلكية، ان يكون رمضان هذا العام 30 يومًا كاملين، على أن يكون أول أيام عيد الفطر المُبارك، يوم الأربعاء المُقبل، بعد الغد. 

على بعد ساعات من استطلاع هلال شوال، والذي يكون اليوم بعد الإفطار، تستطلعته دار الافتاء المصرية، في بث إذاعي وتلفزيوني.

وقد ارتفعت عمليات البحث، عن التاريخ اليوم، والذي يوافق الثامن من ابريل، لعام 2024، لمعرفة اليوم كام رمضان، وهو التاسع والعشرون من شهر الصيام المُبارك.

اليوم كام رمضان
اليوم كام رمضان

وهي الساعات القليلة التالية، التي تفصل فيها دار الافتاء، موعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال، بعد الاطلاع على رؤيته عقب الإفطار اليوم.

ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية، هلال شهر شوال 1445، اليوم الإثنين 29 رمضان، والموافق 8 إبريل 2024، عقب صلاة المغرب مباشرة.

وفي حال ثبوت رؤية هلال شوال فسيكون يوم الإثنين هو المتمم لشهر رمضان الكريم ويكون يوم الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك 2024، أما إذا أعلنت الإفتاء عدم ثبوت الرؤية فسيكون يوم الثلاثاء 30 رمضان والموافق 9 إبريل 2024 هو المتمم لشهر رمضان، ويكون الأربعاء 10 أبريل 2024 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

اليوم كام رمضان

ويوافق اليوم الاثنين الثامن من شهر إبريل، لعام 2024 ميلادية، يوم التاسع والعشرون من شهر رمضان المُبارك للعام 1445، من هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم. 

اليوم كام رمضان في النتيجة؟

يفصلنا اليوم التاسع والعشرون من شهر رمضان، عن موعد استطلاع رؤية هلال شهر شوال، ساعات، أي بحلول المغرب بعد الإفطار الليلة، تستطلع دار الافتاء المصرية، رؤية هلال شهر شوال.

والذي من المفترض، وفقًا للحسابات الفلكية، أن يكون الثلاثاء، هو المتمم لشهر رمضان هذا العام، وأن يكون أول أيام عيد الفطر المُبارك، هو الأربعاء المُقبل بعد غد.

سنن العيد
سنن العيد

عدد الأيام المتبقية على عيد الفطر 2024

وفقًا للنتيجة، سيكون عيد الفطر هو الأربعاء المُقبل، على أن تؤكد ذلك دار الافتاء المصرية، في بث إذاعي وتلفزيوني بحلول المغرب اليوم الاثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى