اخبار

800 شهيد وجريح في قصف مستشفى المعمداني في غزة على يد قوات الاحتلال

افادت انباء، ان ما تم حصره حتى الآن، جراء قصف مستشفى المعمداني في غزة ، من قبل، جيش الاحتلال الاسرائيلي، فقد وصلوا إلى 800 شهيد وجريح. 

وقد قصفت قوات الاحتلال الاسرائيلي مستشفى المعمداني في غزة ، عشية اليوم، مسببين كارثة إنسانية، يشهدها قطاع غزة الآن. 

ضرب مستشفى المعمداني في غزة

حيث قد تعرضت إحدى مستشفيات الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس العربية، رغم أنف كل صهيوني، لـ قصف من قِبل قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي الغاشم، والذي افادت به أنباء، عن إصابة واستشهاد نحو 800 فلسطيني، جراء الاعتداء الغاشم، الذي أسفر عن ذلك. 

مستشفى غزة

ويمارس قوات جيش إسرائيل«الكيان الغـ ـاصـ ـب والمُحـ ـتل، اسوء انواع الهجوم، على قطاع غزة، وعلى فلسطين، ردًا منها على عملية طوفان الأقصى، التي كانت بدورها، تحاول ردع الاعتداء الصهيو نـي على أبناء القدس العربية. 

فبالإضافة إلى ضرب مستشفى المعمداني في غزة، كانت منذ أيام قد قصفت القوات الاسرائيلية، عددًا من المساجد، وعدد من المنازل، داخل فلسطين.

مستشفى المعمداني في غزة

حتى لم يرحموا المرضى، الذين قد أودعوهم المستشفى، جراء ممارساتهم العنيفة، وقصفهم المتواصل على قطاع غزة، بل وصل بهم الحال، إلى قصف المستشفى، دون مراعاة أي حق من حقوق الإنسانية.

مستشفى المعمداني في غزة

وفي بيان لـ وزارة الخارجية المصرية، فقد أدانت مصر بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

ما اسفر عن الشهداء والضحايا، الذين قد لفظوا انفاسهم الاخيرة، بين ركام وحطام مستشفى المعمداني في غزة، بعد ضربها من قِبل جيش الاحتلال الاسرائيلي.

هذا القصف المروع، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة، حسبما أفادت قناة “ إكسترا نيوز ” في خبرعاجل .

قصف مستشفى المعمداني في غزة

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: مئات الأفراد تحت أنقاض ساحة مستشفى المعمداني في قطاع غزة

قصف مستشفى المعمداني في غزة

كما واعتبرت جمهورية مصر العربية، ان هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

دعوة لدول العالم

وطالبت جمهورية مصر العربية، جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

ضرب مستشفي المعمداني في غزة

ولازالت وزارة الصحة الفلسطينية، تُجري هناك عمليات جارية، لرصد كافة الإصابات التي وقعت، جراء الهجوم الذي تخطى كل حدود الظلم والعدوان، على فلسطين وأهلها، بالقصف الاسرائيلي الغاشم، الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى