تريندات

29 رمضان يوافق كام ميلادي 2024؟ بعد بدء العد التنازلي للعشر الأواخر من رمضان 2024

بدأ العد التنازلي، للعشر الأوخر من شهر رمضان، اعتبارًا من هذه الليلة، الموافقة الثلاثون من شهر مارس للعام الميلادي 2024. 

ومن بين أكثر الأسئلة التي يتساءل عنها الكثيرون، وهي متى تكون ليلة التاسع والعشرون من شهر رمضان 29 رمضان يوافق كام ميلادي 2024؟، هذا العام؟.

والعشر الاواخر من رمضان، هما أكثر الليالي المٌباركة، على مدار العام كاملًا، إذ خصهم الله سبحانه وتعالى، ببركة نزول القرآن الكريم في إحدى ليالي العشر الأواخر من شهر الصيام.

وهي ليلة القدر المُباركة، والتي تُعد أفضل ليالي العام، التي قال الله عنها سبحانه وتعالى، ليلة خير من ألف شهر، وهي ليلة نزول القرآن الكريم، كلام الله عز وجل.

29 رمضان يوافق كام ميلادي 2024
29 رمضان يوافق كام ميلادي 2024

وفلكيًا، يكون أول أيام عيد الفطر، في تمام إكمال الشهر المُبارك، يوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر إبريل، أي يوم 10-4-2024، وهذا وفقًا للحسابات الفلكية. 

29 رمضان يوافق كام ميلادي 2024؟

يوافق اليوم التاسع والعشرون من شهر رمضان المُبارك لهذا العام، يوم الإثنين الثامن من شهر إبريل للعام الميلادي 2024، على أن يكون 29 رمضان يوافق كام ميلادي 2024؟ موفقًا يوم الإثنين ما بعد المُقبل. 

وارتفعت مؤشرات البحث، عن يوم التاسع والعشرون، من شهر رمضان المُبارك لهذا العام، بعد ان بدأت أولى ليالي العشر الأواخر من الشهر الفضيل اعتبارًا من الليلة. 

العشر الأواخر من شهر رمضان

ويكثر في هذه الأيام، العشر الأواخر من رمضان، الأعمال والطاعات، والصلوات، والتسابيح، وغيرها من العبادات لمضاعفة الأأجر والثواب بها، وهي أفضل أيام السنة كاملةً.

29 رمضان يوافق كام ميلادي 2024
29 رمضان يوافق كام ميلادي 2024

وتعتبر ليلة القدر، في إحدى الليالي الفردية، بالأيام الأواخر من العشر الأواخر من رمضان، وهي ليلة فردية، ولا يثبت لها سندًا من القرآن والسنة، لتحديدها يومًا معينًا. 

وإنما بقيت ليلة القدر، بين العشر الأواخر من رمضان، ومن الليالي الفردية، لتكون العبادات اكثر اجتهادًا من المسلمين، التماسًا لبركة الله سبحانه وتعالى في هذه الأيام الكريمة المُباركة. 

وهكذا نكون قد أجبنا على سؤال 29 رمضان يوافق كام ميلادي 2024؟، والذي تفصلنا عنه أيام قليلة، إذ يكون اليوم التاسع والعشرون من شهر رمضان المُبارك، هو يوم الاثنين ما بعد المُقبل، الموافق الثامن من إبريل للعام الميلادي الجاري 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى