اخبار

وقف اطلاق النار في غزة قرار ينتظره الجميع بعد فشل جلسة مجلس الأمن

وقف اطلاق النار في غزة.. تأمل العديد من دول العالم، ليست العربية فقط، ان يتم وقف اطلاق النار، على قطاع غزة، من قِبل جيش وكيان الاحتلال الصهيوني، الذي اجتاح غزة، وواصل الضربات الموجهة إلى القطاع، مسببًا سقوطًا في الأرواح، من بين الضحايا أطفال ونساء. 

وقف اطلاق النار في غزة

فوفقا لما ورد، عن CNN بالعربية، قالت ان جيش الاحتلال، اعلن انه لم يتم وقف اطلاق النار في غزة حتى الآن. 

مؤكدًا استمرار العملية العسكرية، وتبادل إطلاق النار والصواريخ، بين كلًا من المقاومة الفلسطينية، لحركة حماس، وجيش الاحتلال الصهيو ني. 

مجلس الأمن 

القرار الروسي بشأن غزة.. علقت موسكو، على قرار مجلس الأمن، الذي رفض قرارها، بشان فلسطين الأبية، مستنكرة ما فعله مجلس الأمن حينها. 

وكان قرار روسيا، يطلب، التصويت على هدنة، هدفها وقف إطلاق النار، كـ مطلب إنساني، ولكن ما كان في مجلس الأمن كان صدمة للجميع.

ماهو القرار الروسي بشأن غزة

كان القرار الروسي في مجلس الأمن، يطالب التصويت، لجمع أصوات حتى يتم إيقاف اطلاق النار، كـ هدنة إنسانية، لحقن الد ماء. 

ولكن ما حدث في مجلس الامن، كان مفاجأة، تُبين للعام، ما موقف هذا المجلس، مما يحدث حول العالم، وذلك بدعم من أمريكا.

القرار الروسي في مجلس الامن لـ وقف اطلاق النار في غزة

حتى تبين للعالم، ان الدولة الامريكية، والتي تدعوا إلى حقوق الإنسان، هي في الحقيقة ضد الإنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

فعلى الرغم انها متصدرة مشهد المُصلح في العالم، إلا انها حليف للشيطان على أرضه، إذ صوتت الولايات المتحدة الامريكية، على القرار الروسي بشأن غزة، بالرفض.

قرار الروسي في مجلس الأمن

وشاركت الولايات المتحدة، رفض التصويت بالتأييد على القرار الروسي في مجلس الأمن، بشان وقف اطلاق النار في غزة، عدة دول غربية. 

وإلى التفاصيل، وبحسب قناة روسيا اليوم ، فلم يحصل القرار على الأصوات التسعة المطلوبة، إذ صوتت 5 دول لصالح القرار، وعارضته 4 فيما امتنعت 6 عن التصويت، وكان القرار الروسي ينص على أن “مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية ومستدام ويحظى بالاحترام الكامل”.

القرار الروسي بشأن غزة

وخلال التصويت، فقد وصوتت روسيا والإمارات العربية المتحدة والجابون وموزمبيق لصالح القرار، فيما صوتت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان ضده.

اما عن الممتنعون عن التصويت، فقد امتنعت كل من ألبانيا والبرازيل وغانا ومالطا وسويسرا والإكوادور عن التصويت.

مجلس الامن ودعوات وقف اطلاق النار في غزة

وقال المندوب الروسي الدائم لدى مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا: “يؤسفنا أن يظل المجلس رهينةَ أنانيةِ الوفود الغربية، وقد طرح مشروعنا بشأن وقف إطلاق نار إنساني في غزة للتصويت، وهو حقق غايته”.

مجلس الامن القرار الروسي بشأن غزة

وقالت المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن تعليقا على إفشال الغرب مشروع القرار الروسي: “حماس أطلقت الرعب على إسرائيل، ومشروع القرار الروسي طرح دون أي مشاورات ودون الإشارة إلى حماس، حركة حماس هي من أدت في تسبب الأزمة الإنسانية في غزة”. 

وأضافت المندوبة الأمريكية: “الولايات المتحدة أكدت لإسرائيل ضرورة حماية الأرواح وفقا للقانون الدولي، وحماس لا تقف لنصرة حق الفلسطينيين في تقرير المصير، يجب أن نعمل سويا لمحاسبة حماس على أعمالها الإرهابية بحق إسرائيل”.

ومن جانبها، قالت المندوبة البريطانية لدى المجلس: “نعمل لمواجهة تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة، ولا نستطيع تأييد قرار لا يندد بأفعال حركة حماس الإرهابية”.

وقف اطلاق النار في غزة

ووزعت روسيا، الجمعة الماضي، مشروع قرار في مجلس الأمن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، كما تدين الوثيقة بشدة أعمال العنف والأعمال العدائية ضد المدنيين، وكل الأعمال الإرهابية.

وبحسب المشروع الروسي، يدعو المجلس إلى إطلاق سراح جميع الرهائن وتهيئة الظروف لإجلاء المدنيين، ولضمان إيصال المساعدات الإنسانية دون عوائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى