اخبار

وزارة التربية والتعليم تمنع النقاب بالمدارس قرار قديم ويتم تعميمة دوريًا ليس جديدًا

وزارة التربية والتعليم تمنع النقاب.. اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارها الدوري، بشأن الزي الموحد في المدارس، وتركت الخيار أمام المحجبات، بارتداء الحجاب من عدمه، بالاضافة إلى مع ارتداء النقاب، بين الطلاب والفتيات في المدارس، وذلك ليس بجديدًا، وانما هو قرار يتم تعميمه دوريًا، بحسب ما قال الإعلامي محمد الباز. 

وزارة التربية والتعليم تمنع النقاب

ووفقًا لما جاء عن الباز، بعد ان تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث، عبارة وزارة التربية والتعليم تمنع النقاب ، فإن ذلك لم يكن قرارًا جديدًا، وانما هو قرار متبع، يتم تعميمه بشكل دوري، مع بداية كل عام، ضمن قرارات الوزارة، بشأن الزي والطلاب والمدارس.

الحجاب اختياري

وقالت التعليم بعد صدور القرار، بشأن ما ورد عن وزارة التربية والتعليم تمنع النقاب في المدارس، أن ارتداء الفتيات والطالبات، بالمدارس، ماهو إلا أمرًا اختياريًا، حيث لا تُجبر الفتاة على ارتداء الحجاب، بينما تم الغاء ارتداء النقاب تمامًا.

وزارة التربية والتعليم تمنع النقاب في المدارس
وزارة التربية والتعليم تمنع النقاب في المدارس

ووفقا لتصريحات الإعلامي محمد الباز خلال تقديم برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”: “البعض تداول القرار وقالوا الوزارة تمنع النقاب كأنه جديد، وهو قرار قديم، ويتم تعميمه بشكل دوري، الحجاب اختياري وليس إجباري، لكن بعض المدارس تفرض الحجاب على البنات”.

واردف الباز، معلقًا على ما جاء بشأن وزارة التربية والتعليم تنمع النقاب: “ولي الأمر يريد بنته محجبة او غير محجبة هو حر، لكن البنات يتم إجبارها بطرق غير مباشرة وضغط معنوي، ويحسسوها إنها بتغضب ربنا وهتروح النار”.

وزارة التربية والتعليم تمنع النقاب 2023
وزارة التربية والتعليم تمنع النقاب 2023

ولفت إلى أن بعض المدارس تجبر البنات على ارتداء الحجاب، حتى أن بعض المسيحيات تُؤثرن السلامة، وترتدي الإيشارب داخل المدرسة، مردفا: “ده بيحصل ولازم ينتهي”.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

دخول المدارس، في تمام يوم الثلاثون من سبتمبر الجاري 30/9/2023، بداية العام الدراسي الجديد، في المدارس والجامعات والمعاهد، وجميع المراحل التعليمية، وذلك عقب انتهاء الاجازة.

موعد بداية الدراسة

ويتزامن موعد بداية الدراسة، ودخول المدارس، بجميع المراحل الدراسية، في الجامعات والمدارس والمعاهد، وذلك بحلول 30/9 الجاري، لتبدأ الدراسة على مستوى الجمهورية.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وبعد ان أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، بعد انقضاء العام الدراسي الحالي، وانتهاء الصفوف الدراسية به.

وزادت مؤشرات البحث عن عبارات مثل: بداية العام الدراسي الجديد للجامعات 2024،الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 للمدارس،بداية العام الدراسي 2024 في مصر،موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية،موعد بداية العام الدراسي الجديد في السعودية،بداية العام الدراسي الجديد 2023،بداية العام الدراسي 2، وغيرها.

ماهي الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

تفاصيل بدء الدراسة 2024 في مصر للمدارس

متعرف على موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للمدارس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى