اخبار

والدة زوجة رئيس وزراء اسكتلندا في غزة تستغيث: الوضع كارثي انقذوا أهل فلسطين

والدة زوجة رئيس وزراء اسكتلندا.. قالت زوجة الرئيس الاسكتلندي، نادية النكلة، ان والديها يعيشان أصعب ظروف حياتهم.

وأضافت زوجة رئيس الوزراء الاسكتلندي، حمزة يوسف، في حديثها مع مع هيئة الإذاعة البريطانية، عن بالغ اسفها لما يحدث في قطاع غزة. 

والتي كانت قد سافرت، إلى غزة، منذ اسبوع، لتبقى هناك الآن، تحت الحصار، من الكيان الغاصب لأرض فلسطين.

بينما صرحت نجلتها، وزوجة رئيس الحكومة الاسكتلندي، عن الوضع المأساوي، الذي تعيشه والدتها ووالدها، بالإضافة إلى محاولة الوصول إليهما. 

والدة زوجة رئيس وزراء اسكتلندا

وصفت نادية النكلة زوجة رئيس الوزراء الاسكتلندي حمزة يوسف عن الخوف الذى يعيشه والديها المحاصران فى قطاع غزة دون أى وسيلة للهرب من القصف الإسرائيلي خلال حديث لها مع هيئة الإذاعة البريطانية.

والدة زوجة رئيس وزراء اسكتلندا

وأضافت زوجة رئيس وزراء اسكتلندا عن والديها: “يخبرانى باستمرار أنهما يشعران بأنهم سيموتان قريبا”.

كانت قد سافرت إليزابيث وماجد النكلة والدا نادية، اللذان يعيشان في مدينة دندي، إلى غزة الأسبوع الماضي لزيارة ابنهما وأحفادهما الأربعة، بالإضافة إلى والدة ماجد البالغة من العمر 92 عامًا والتي تعاني من مرض.

والدة زوجة رئيس وزراء اسكتلندا في غزة

وخلال رسالة فيديو مؤثرة لـ زوجة الرئي الاسكتلندي، شاركتها مع بي بي سي، وصفت إليزابيث النكلة الوضع في مدينة دير البلح، حيث لا تزال هي وعائلتها محاصرين منذ أن شنت الفصائل الفلسطينية هجومها المباغت ضد قوات الاحتلال منذ أيام.

زوجة رئيس وزراء اسكتلندا

وقالت إليزابيث النكلة فى الفيديو: “ليس لدينا كهرباء. ليس لدينا ماء. الطعام الذى لدينا، وهو قليل، لن يدوم لأنه لا توجد كهرباء وسيفسد”

وتابعت والدة زوجة رئيس وزراء اسكتلندا: “لدى أربعة أحفاد فى هذا المنزل، طفل يبلغ من العمر شهرين، وطفل يبلغ من العمر أربع سنوات، واليوم توأمان يبلغان من العمر تسع سنوات، عيد ميلادهم، أطلب من العالم مساعدة الفلسطينيين”.

وأضافت زوجة الرئيس الاسكتلندي، نادية النكلة: “لا كهرباء يعنى لا مستلزمات للمستشفيات. هذا يعني عدم وجود طعام: لا يمكنك حتى الحفاظ على الطعام الذي لديك. ومرة أخرى، لا أعرف ماذا يعني ذلك بالنسبة لهم على المدى الطويل. لا أعلم ماذا سيحدث لهم.”

والدة زوجة رئيس وزراء اسكتلندا طوفان الاقصى

ومع عدم وجود صحفيين دوليين فى غزة، قالت النكلة إنها كانت تكافح من أجل الحصول على أحدث المعلومات ولكنها أرادت الحفاظ على عمر بطارية هاتف والديها أيضًا.

وتابعت ابنة والدة زوجة رئيس وزراء اسكتلندا: “لذا فقد أخذنا عددًا من الجيران. لقد كتبوا جميع أرقامنا. إذا لم أتمكن من الاتصال بهم، هل يمكنني الاتصال بأحد الجيران لمعرفة ما إذا كانوا لا يزالون على قيد الحياة؟ هذه هي المحادثات التي نحتاج إلى إجرائها انا أعيش في كابوس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى