اخبار

هزة ارضية اليوم في تركيا بقوة 4 درجات على مقياس ريختر وإدارة الكوارث تعلن بيان

هزة ارضية اليوم في تركيا.. اعلنت ادارة الكوارث، بيان هام في مدينة كهرمان مرعش التركية، الواقعة جنوب البلاد، بعد زلزال اليوم.

فبحسب التفاصيل، فقد تعرضت المدينة، لـ هزة أرضية بلغت قوتها اربعة درجات على مقياس ريختر.

هزة ارضية اليوم تضرب تركيا

وكان قد ضرب زلزال بقوة 4 ريختر مدينة كهرمان مرعش جنوب شرق تركيا اليوم الخميس، حسبما أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية  AFAD.

في التفاصيل، فقد تم رصد هزة ارضية اليوم عند الساعة 09:18 بالتوقيت المحلي في منطقة البستان على عمق 14.37 كم.

زلزال تركيا الان

وكان يوم والسبت الماضى، قد تعرضت المدينة، لـ ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر ولاية كهرمان مرعش جنوب شرق تركيا، حسب ما ذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية.

هزة ارضية اليوم في تركيا منذ دقائق

وأفادت المعلومات الواردة فى الموقع الإلكترونى لرئاسة إدارة الكوارث والطوارئ، بأنه تم تسجيل الزلزال فى منطقة غوكسون، ووقع مركزه على عمق حوالى 8.48 كيلومتر تحت الأرض.

هزة ارضية في تركيا اليوم من الجديد

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلامية، اليوم الخميس، بوقوع زلزال بقوة 4.7 على مقياس ريختر ضرب سواحل جيبوتي، على بعد 240 كم من سواحل عدن، وشعر سكان بعض مناطق محافظتي تعز وإب في وسط اليمن بـ الزلزال.

اخبار زلزال تركيا اليوم

ولم تسجل أي أضرار مادية أو بشرية حتى هذه اللحظة غير الخوف والفزع بين صفوف السكان المحليين.

هزة ارضية اليوم

وكانت قد سجلت تركيا الفترة الاخيرة، هزات ارضية متفاوتة الشدة، إذ كان قد ضربها منذ فترة زلزال مدمر، تسبب في كوارث. 

وكان في وقت سابق، ضرب زلزال مدمر بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر، جنوبي تركيا وشمالي سوريا، فجر الإثنين 6 فبراير الماضي.

هزة ارضية اليوم

فيما وصلت ارتدادات الزلزال إلى دول أخرى في المنطقة، وقدّرت منظمة الصحة العالمية أن عدد المتضررين جراء الزلزال المدمر، الذي ضرب تركيا وسوريا، يصل زهاء 23 مليون شخص.

وتسبب الزلزال في البلدين، بتعرض آلاف المباني لأضرار جسيمة، بما في ذلك المدارس، ومرافق الرعاية الصحية، والبنية التحتية العامة الأخرى. 

على سياق آخر منفصل، كان قد لاقى ظهور الغيلان في ليبيا، اهتمامًا كبيرًا، وعادة ما تساهم وسائل التواصل الاجتماعي، في ترويج العديد من الامور، والتي من شانها ان تحدث ضجة صاخبة، خاصةً وان الامور عندما تتعلق بالمسألة الدينية، تكون مستهدفة أكثر. 

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدة فيديوهات مُحرفة المعنى، غذ أسندوا فيها ظهور الغيلان في ليبيا، بعد الإعصار دانيال.

وعندما تربط الامور، بالغيبيات، خاصةً وان عالم الجن، الذي يبدوا للإنسان عالم خفي مخيف، يكون الأمر اكثر فضولًا، حيث يسوق الإنسان فضوله، لمعرفة ما هو غييبي دائمًا.

ظهور الغيلان في ليبيا

ونحن العرب، قد اعتادنا دوما على معرفة ما وراء الطبيعة، إذ منذ ان كنا صغارًا، وكانت العفاريت والجان، واحدة من أكثر الأمور المروعة لنا، وحتى في قصص الأطفال التي تربينا عليها.

وبعد الواقعة التي تسببت وخلفت وراءها الآلاف من الضحايا، واعتقادًا بإن الجن والعفاريت، تسكن الأماكن التي تكون بها الجثث، تداول العديد مثل تلك الأنباء وربطها بإعصار دانيال.

فيديوهات ظهور الغيلان في ليبيا
فيديوهات ظهور الغيلان في ليبيا

حقيقة ظهور الغيلان في ليبيا

إذ تسببت تلك الفيديوهات المنشورة، وتلك الأقاويل المنتشرة عنها، في حالة قلق شديد، خصوصًا وان هناك الكثيرون من يعتقدون، ان الشياطين قد تظهر، في تلك المناطق المنكوبة، إذ انها تسكن الأماكن التي تكون بها الجثث.

حيث في العادة يحب الجن والعفاريت وخاصةً الغيلان، مثل تلك الاماكن، المهجورة والتراكم بها الجثث والضحايا. 

ويعيشون بها، وبحسب ما هو شائع عن المعتقد، فقد اسند الكثيرون هذا الظهور، وربطه بالضحايا، الذي تركهم ورائه إعصار دانيال المروع.

قصة ظهور الغيلان في ليبيا
قصة ظهور الغيلان في ليبيا

وبعد وقوع الإعصار، الذي خلف وراءه آلاف الضحايا، قد ربط ذلك العديد، والذي تسبب في حالة من الخوف، بين من سمعوا الأصوات المتداولة.

والغيلان هي جمع لكلمة غول، والتي تعرف في المجتمعات العربية، بـ الشيئ الوحشي المُخيف، وقد يتداولها العامة بينهم وبين بعض، تشبيهًا بالشيئ الذي لا يقدر عليه أحد، او صاحب القوة الشديدة.

اقرأ التفاصيل الكاملة عن تريند: ظهور الغيلان في ليبيا هل حقًا ظهرت علامات الساعة بعد الإعصار دانيال في درنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى