اخبار

نتيجه تنسيق المرحله الثالثه 2023 وموعد بداية العام الدراسي ربط نتيجه المرحلة الثالثة من التنسيق

نتيجه تنسيق المرحله الثالثه 2023.. تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن النتيجة للمرحلة الاخيرة، من التنسيق للقبول بالجامعات، وذلك عقب الانتهاء من عملية التسجيل، والتي تنتهي اليوم، بعد غلق باب التقدم، بـ رغبات الالتحاق بالكليات والجامعات، للعام الدراسي 2023/2024.

على ان يكون الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، لطلاب العام الدراسي الجديد، بعد اتمام عملية التسجيل، في موقع التنسيق، خلال أيام، بحد اقصى 3 أيام، وبحد أدنى 72 ساعة، وذلك وفقًا لما ورد عن التعليم العالي.

وينتظر الطلاب، لحظة ظهور النتيجة الاخيرة، من عملية التنسيق الجارية الآن، والتي كانت قد اتيحت، لـ طلاب الدور الثاني، الذين اتموا النجاح، بعد اعادة امتحان مواد الرسوب، في الثانوية العامة، واعادة تصحيح الاجابات، بالاضافة إلى الطلاب الذين تقدموا بالتظلمات ايضًا، والتي اوضحت التعليم بشانهم انه تمت بالفعل، رفع درجات بعض الطلاب.

نتيجه تنسيق المرحله الثالثه 2023

ويبحث الطلاب وأولياء الامور على حد سواء، عن موعد اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023، وذلك لمعرفة النتائج، حيث وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الموعد الأكيد، للإعلان عنها والذي يتم فيه إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني للعام الدراسي 2023.

نتيجه تنسيق المرحله الثالثه
نتيجه تنسيق المرحله الثالثه

حيث تعتبر تلك العملية الجارية الآن شأن التسجيل في المرحلة الثالثة من التنسيق، هي آخر ايام التنسيق اليوم، والتي تأتي بعدها عملية المراجعة، لبيانات الطلاب، الذين تقدموا للتنسيق، في مرحلته الأخيرة، وذلك لطلاب الثانوية العامة، وخصوصا طلاب الدور الثاني، الذين قد اعادو امتحانات مواد الرسوب، ونجحوا فيها، وتقدموا إلى المرحلة الثالثة للتنسيق 2023/2024، للالتحاق بالعام الجامعي الجديد.

رابط نتيجه تنسيق المرحله الثالثه 

يأتي الاعلان عن نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق، للعام الدراسي الجديد، وذلك عقب غلق باب التقدم للتنسيق، والانتهاء من عمليات المراجعة للطلاب، حيث من المقرر غلق موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2023، اليوم الاثنين الموافق 11 سبتمبر 2023.

لينك التنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني 2023
لينك التنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني 2023

وبحسب ما قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بخصوص اعلان، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023، خلال الأسبوع الجاري، بحد أقصى 72 ساعة من انتهاء التسجي وغلق باب التقدم، ليكون إعلان النتيجة إما الثلاثاء أو الأربعاء أو الخميس القادم.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

أوضحت الوزارة، أنه يمكن لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023، ان يحصلوا على نتيجة المرحلة الثالثة بعد إعلانها من خلال: موقع التنسيق الإلكتروني.

ويحصل الطلاب على النتيجة الاخيرة، لـ تنسيق المرحلة الثالثه 2023/2024، بعد غلق عملية التنسيق، وبعد اتمام العملية الاخيرة والمرحلة الاخيرة منه، وذلك عن طريق الدخول إلى الموقع المشار إليه، واتباع الخطوات التالية، وذلك للحصول على النتيجة، بعد عملية المراجعة للبيانات التي تقدم بها الطلاب، في تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة، للعام الدراسي الجديد القادم 2023/2024.

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

فيما يلي طريقة الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، للعام الدراسي الجديد 2023/2024، وذلك باتباع الخطوات التالية، اولًا بأول:

  • – الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.
  • – الضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

  • – اختيار نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات.
  • – إدخال رقم الجلوس والرقم السري، ثم الضغط على عرض.
  • – ستظهر نتيجة الترشيح شاملة بيانات الطالب والكلية واسم الجامعة.

موعد تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2023

اما عن موعد تقليل الاغتراب، بعد ظهور نتيجه تنسيق المرحله الثالثه، فقد أوضحت الوزارة، أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وفقًا للشروط والقواعد والنسبة المُقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

نتيجة تنسيق المرحله الثالثة 2023
نتيجة تنسيق المرحله الثالثة 2023

لينتقل الطلاب، ما بعد اعلان نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق، إلى عملية التقدم إلى تقليل الرغبات، وصولًا إلى موعد بداية العام الدراسي الجديد، 2023/2024، والذي تفصلنا عنه ايام قلائل، بحلول نهاية الشهر الجاري سبتمبر 2023، على مستوى المراحل الدراسية كافة من بداية الابتدائية وصولًا إلى الجامعات، على مستوى الجمهورية.

بداية العام الدراسي الجديد

ويمكن للطلاب الذين قد حصلوا على نتائج المرحلة الثالثة من التنسيق، بعد ان يتم ظهور واعلان النتائج، التقديم على تقليل الاغتراب، وذلك بعد فتح الموقع امامهم، فور اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والاخيرة، للجامعات هذا العام، والذي تنطلق فيه العملية الدراسية، بحلول يوم 30 سبتمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى