منوعات

مشكلة الانترنت في مصر .. المصرية للاتصالات تعلن مفاجئة الـ 10 جيجا لكل مواطن

عملت الشركة المصرية للاتصالات، على حل مشكلة الانترنت في مصر، بعد ان تسبب عطل، في أزمة، خلال الأيام الماضية. 

وأكدت المصرية للاتصالات، في بيان لها، تم نشره على مواقع إخبارية، نقلًا عنها، انها ستعوض كل المستهكلين، بـ 10 جيجيا لكل مستخدم. 

مشكلة الانترنت في مصر

كانت مشكلة الانترنت في مصر، قد سببت ازمة، خاصةً وان الجميع يستخدم الانترنت بشكل يومي، في الحياة العادية، بالاضافة إلى استخدامه ايضًا في العمل. 

حل مشكلة الانترنت في مصر

وعملت الشركة على رد الخدمة، إلى المستخدمين، حيث اكدت الشركة أن العطل تم اصلاحه، وتمت اعادة عمل الانترنت بشكل تام، في جميع انحاء الجمهورية.

مشكلة الانترنت مصر
مشكلة الانترنت مصر

ووفقًا للأنباء، بعد انقطاع الانترنت، وبعد عودة الخدمة، أعربت الشركة، عن اعتذارها للعملاء الكرام عن هذا العطل الطاريء، وأنها ستقوم بتعويض العملاء المتضررين وغير المتضررين بــ10 جيجا بايت إضافية على جميع الباقات.

الانترنت في مصر

وبحسب الانباء عن الانترنت في مصر، الشركة المصرية للاتصالات، قد أعلنت عن تأثر خدمات الإنترنت في بعض المناطق ببعض محافظات الجمهورية؛ نتيجة عطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية، وقام فريق العمل بإصلاح العطل.

مشكلة الانترنت في مصر

وفقًا للتقارير الاخبارية المنشورة، فمن جانبه كشف المهندس محمد أبوطالب، نائب رئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أسباب انقطاع الإنترنت في بعض المناطق، قائلًا: إنه حدث عطل فني تقني أصاب أحد الأجهزة المسئولة عن تشغيل الشبكة، مشيرًا إلى أنه تم تدارك العطل وإصلاحه.

النت في مصر

وبحسب ما قاله أبوطالب، وذلك في مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير، مع الإعلامية عزة مصطفى، على قناة صدى البلد، أمس الثلاثاء، إن الخدمة ستعود تدريجيًا خلال الساعات القادمة، موضحًا أن الشركة لديها عدد من الأجهزة البديلة التي جعلت العطل يتم إصلاحه بشكل سريع.

مشكلة الانترنت في مصر
مشكلة الانترنت في مصر

وتابع ابو طالب عن الانترنت في مصر، أنه لا يوجد مكان محدد حدث فيه انقطاع الإنترنت، ولكن الانقطاع حدث في عدة أماكن في الجمهورية، نظرًا لأنه يتم توزيع المناطق ولا يتم وضع المحافظات على أجهزة واحدة.

انقطاع الانترنت في مصر

وأردف، نائب رئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن ما حدث هو عطل مفاجئ وارد حدوثه ويتم التشغيل على الأجهزة البديلة، ونعد المصريين بعودة الخدمة بشكل طبيعي خلال ساعات، مؤكدًا أن العطل تم إصلاحه بالفعل والخدمة عادت في بعض المناطق وستعود لباقي المناطق تدريجيًا.

وقال محمد أبو طالب نائب رئيس المصرية للاتصالات، إن السبب في انقطاع خدمة الإنترنت عن بعض المناطق حدث بسبب عطل فني وتقني في أحد الأجهزة الأساسية المسئولة عن تشغيل الشبكة الرئيسية.

المصرية للاتصالات

ووفقًا للبيانات بعد حل مشكلة الانترنت في مصر، فقال محمد أبو طالب رئيس المصرية للاتصالات خلال مداخلة تليفزيونية أمس، أنه ليس مصرح له أن يعلن عن الجهاز الذي حدث به العطل الفني، ولكن لا يوجد قطع في أي من الكابلات، مؤكداً ان هنا بعض البيانات التي تم تداولها عارية تماماً من الصحة.

الانترنت في مصر
الانترنت في مصر

علق الدكتور عمرو صبحي، خبير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، على أزمة انقطاع الإنترنت الأرضي بالساعات الماضية، قائلا: “الإنترنت اليوم بقى شيء أساسي في كل بيت مش اختياري، بقى عامل زي الماء والهواء والإنسان مينفعش يتنفس في عدم وجوده”.

عطل الانترنت في مصر

وأوضح “خبير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات”، خلال مداخلته التليفزيونية، أن اليوم أصبح هناك شبه حياة كاملة تعيش على وجود الإنترنت، سواء الشركات التي تعتمد على الإنترنت في عملها، أو الأشخاص العادية التي تتعامل على مواقع السوشيال ميديا.

أكبر شركة في مصر

ونوه، خبير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، إلى أن العديد من الأشخاص قد تأثروا اليوم بسبب انقطاع الإنترنت اليوم من أكبر شركة موجودة في مصر والتي لها النصيب الأكبر في خدمات الإنترنت والذي يصل إلى 70%.. المصدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى