اخبار

متى تبدأ صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان 2024؟.. وما مواعيد صلاتها في مصر؟

متى تبدأ صلاة التهجد في العشر الأواخر.. يخرص الكثيرون من المسلني حول العالم، على صلاة التهجد كل عام، في هذا الوقت مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، وهي الليالي، التي من بينها ليلة القدر، التي تكثر فيها العبادات والطاعات، تقربًا من الله سبحانه وتعالى، لينال المسلم، بركة هذه الليلة، وهي الليلة التي قدر الله خيرها، بمقدار ألف شهر من الخير، وهي ليلة أنزل الله سبحانه تعالى بها القرآن الكريم. 

وقد استعدت المساجد، لاستقبال المسلمين والمُصلين، لصلاة التهجد هذا العام، استعدادًا، لبدأها، مع بدء العشر الاواخر من شهر رمضان المُبارك، والتي تبدا أعتبارًا من الليلة، وحتى التاسع والعشرون من شهر الصيام.

متى تبدأ صلاة التهجد في العشر الأواخر
متى تبدأ صلاة التهجد في العشر الأواخر

وصلاة التهجد، هي الصلاة الأخيرة في اليوم، التي يقوم بها المسلم، وتأتي بعدها صلاة الفجر ليوم جديد، واليوم هو أول ليالي العشر الأواخر من رمضان من الليالي الفردية.

ليالي مُباركة ها قد بدأت، وإقبالًا من المسلمين الليلة، على بيوت الله عز وجل، ليقام فيها ذكره، وترفع فيها أسمائه جل علاه.

متى تبدأ صلاة التهجد في العشر الأواخر

وقد حدد العلماء، للإجابة على هذا السؤال، على أن تبدأ صلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، وفقًا لما قاله العلماء، في هذا الشان: “الثلث الأخير من الليل”، وهذا أفضل أوقات القيام بصلاة التهجد.

وصلاة التهجد، هي واحدة من أكثر الصلوات والعبادات، التي يُقبل عليها المُسلم، في شتى بقاع العالم، تقربًا إلى الله سبحاه وتعالى، في هذه الليالي المُباركة.

ونرجوا من الله سبحانه وتعالى لنا وللمصلين في هذه الليالي، أن يقبل الله أعمالنا، وأن يغفر لنا ذنوبنا، وأن يرزقنا دعاءًا مستجابًا، وبركة في العمر وصحة في الجسد وعافية في البدن، ومردًا غير مخذ ولا فاضح

وقد استعدت المساجد، لاستقبال السلمين والمصلين حول العالم، لبدء أولى ليالي صلاة التهجد، والتي تنطلق اعتبارًا من أول ليالي العشر الأواخر من رمضان من الليالي الفردية، التي تختلف عن صلاة القيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى