اخبار

متحور كورونا الجديد | الأعراض وبشرى سارة لـ العالم بشأن الفيروس المتوقع انتشاره

كشف خبير الصحة العالمية، الدكتور قؤاد عودة، عن تفاصيل ومعلومات جديدة للغاية، عن متحور كورونا الجديد إيزيس. 

وخلال البرنامج التلفزيوني والإعلامي، مع عزة مصطفة صالة التحرير، قال الدكتور فؤاد عودة، أن متحور كورونا الجديد ظهر حتى الآن في خمسون دولة. 

متحور كورونا الجديد

واثناء حواره مع الإعلامية، على صدى البلد، ببرنامج صالة التحرير، أضاف فؤاد عودة:” متحور إيرس لديه قدرة على الوصول للخلايا داخل جسم الإنسان بشكل أسرع من المتحورات الأخرى “.

وتابع فؤاد عودة خبير الصحة العالمية، عن متحور كورونا الجديد أن :” أعراض متحور إيريس خفيفة وليست خطيرة “، مضيفا:” علاجات متحور إيريس تتمثل في لقاحات كورونا التي يتم استخدامها “.

متحور كورونا الجديد
 كورونا متحور

وأكمل فؤاد عودة في حديثه عن متحور كورونا الجديد :” أي مصاب يعاني من نقص المناعة أو لديه مرض مزمن او كبير في السن يكون أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات كورونا “.

ورغم حديث الصحة العالمية، حول المتحور الذي بات معروفا بـ”إي جي 5″ إلا أنه لم يحدث جلبة كبيرة، على عكس متحورات سابقة.

كان مصطفى يحيى، أحد أكثر المتمسكين بإرشادات الصحة العالمية، بشأن الوقاية من فيروس كورونا، منذ ظهور أول حالة مسجلة في مصر.

اعراض متحور كورونا الجديد

وذلك منتصف فبراير 2020. كان يضع الكحول في حقيبته للتعقيم، ومعه أكثر من قناع طبي يغيرها على مدار اليوم، ولا يختلط بغيره في نطاق ضيق، ولا يجلس في أماكن تغيب عنها التهوية، لكنه ينظر إلى ذلك الفعل الذي مضى عليه شهور على أنه ماضيا ولى ولن يعود، مع حصوله على اللقاحات، وقلة أعداد الإصابات.

متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد

“خلال الفترة الماضية ظهر أكثر من متحور، لكن يمكن القول إن الفيروس لم يعد بنفس القوة التي كان عليها، لقد تغيرت أشياء كثيرة” يحكي الشاب مقارنا بين قلقه حين ظهور متحور “أوميكرون” والهلع الذي أصابه جراء ظهور ذلك المتحور، وشدة حرصه على الالتزام بتعليمات الوقاية، وبين ردة فعله الآن مع المتحور الجديد “لقد صار شيئا مثل نزلات البرد، اعتدنا على سماع الإصابات، لا يمكن مقارنة الأمر الآن بما كان في الماضي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى