اخبار

ماذا قال السادات عن اشرف مروان؟.. السفير أحمد أبو الغيط يؤكد: تم استخدامه للخبطة إسرائيل

ماذا قال السادات عن اشرف مروان.. ارتفعت مؤشرات البحث، لمعرفة ما جرى من أشرف مروان، خلال حرب اكتوبر لعام 1973، وقد افادت الأنباء بتقارير مفصلة حولها.

وتزامنًا مع احتفالات نصر اكتوبر العظيم، فقد كان نصرا عظيمًا لمصر، في حرب اكتوبر لعام 1973، الذي قاده بطل الحرب والسلام، الزعيم الراحل محمد أنور السادات.

وفي حلقة على مسؤوليتي، التي اذاعتها قناة صدى البلد الفضائية، استضاف الإعلامي احمد موسى، امين عام جامعة الدول العربية السفير أحمد أبو الغيط.

ماذا قال السادات عن اشرف مروان
ماذا قال السادات عن اشرف مروان

وتناولت الحلقة، العديد من الجوانب، عن حرب اكتوبر العظيمة، ولعل أبرز ما يبحث عنه المواطنون، بالتزامن مع ذكرى نصر أكتوبر، هو ماذا قال السادات عن اشرف مروان.

ماذا قال السادات عن اشرف مروان

في لقاء تلفزيوني، فقد قال الامين العا لـ جامعة الدول العربية، السفير أحمد أبو الغيط، ان الرئيس الراحل، محمد حسني مبارك، كان قد أكد ان الرئيس أنور السادات، كان قد أرسل معلومات معينة لــ تل أبيب، عن طريق أشرف مروان وذلك بهدف لخبطة تل أبيب.

وأفاد الأمين العام، لجامعة الدول العربية، في تصريحاته، بأن “اللواء محمد عبدالسلام محجوب وكيل أول المخابرات العامة أكد أن أشرف مروان ابن مصر وتم الدفع به لإسرائيل للعمل لصالح مصر”.

ماذا قال السادات عن اشرف مروان
ماذا قال السادات عن اشرف مروان

أبو الغيط يوضح ماذا قال السادات عن اشرف مروان

وشدد أمين عام جامعة الدول العربية، السفير أحمد أبو الغيط، للإجابة عن سؤال ماذا قال السادات عن أشرف مروان، على أن “أشرف مروان (زوج ابنة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر) كان رجلا وطنيا وأقيمت له جنازة رسمية”، مشيرا إلى أن “إسرائيل كانت تحاول استخدم قصة أشرف مروان كجزء من الدعاية النفسية، وهدفهم نشر عدم الثقة بين المصريين”.

وذكر السفير أحمد أبو الغيط، امين عام جامعة الدول العربية، في تصريحاته اللفزيونية، أن “مجدي عبدالمنعم عمر ضابط المخابرات المصرية هو من علم ودرس الدبلوماسي أحمد أبو الغيط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى