تريندات

كذبة ابريل 2024 نشأتها وتاريخها هل هي عيدًا وطنيًا وما قصتها بالتحديد وتحذير من المقالب

كذبة ابريل أو كذبة نيسان، واحدة من أشهر الطقوس الاحتفالية، في عدد من البلدان، وهي لا يُعترف بها كمانسبة رمية، أو عيدًا وطنيًا لأي من البلدان التي تهتم بها، وهي واحدة من أشهر الطقوس، التي اعتاد الناس ممارسيها، على ترقبها عامًا بعد عام، بل وهناك من يحضرون لها خصيصًا، يومًا محددًا في إبريل، لافتعال المقالب والخداع، خصوصًا في المُقربين منهم وذويهم، كـ نوع من الترفيه. 

ماهي قصة كذبة أول نيسان

وعلى الرغم ان المنطق يرفض مثل تلك الأمور، إلا ان هناك هواة لها، وهناك من يُعدون لها استعدادًا خاصًا، ويقومون بحسب ما يزعمون، بإنهم يمزحون من أقربائهم أو ذويهم، بعنصر مفاجئة غير سار لهم.

وتكون الخطورة هي ترتيب مثل تلك اللعبة، كون الكل يعرف نقاط ضعف اقربائه أو المقربين منه، لذا يلعب على تلك النقاط الضعيفة، والتي قد تحمل في طياتها الكثير من المخاطر، وهو ما لم ينصح به أحد على الإطلاق.

كذبة ابريل ومخاطرها

تكمُن دائمًا، خطورة عنصر المفاجآت، في الأمور الغير مُستحبة، والغير سارة، ولربما تتسبب مثل تلك العادات، في خطر حقيقي، قد ينال من حياة أي انسان على وجه الأرض، خصوصًا، في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، والتي قد تكون وسيلة، للعب واللهو بهذه الكذبة، أي “كذبة ابريل” وهي الخطر الأكبر.

لماذا كذبة ابريل خطأ؟

تُعد ارتكاب الترويع والتخويف، خصوصًا وأن ممارسي تلك اللعبة، في هذا اليوم من كل عام، وهي أوائل شهر إبريل، يبدأ الناس بطقوسهم الخاصة، في ممارسة الخداع والمزاح من الأصدقاء والأقارب، على سبيل كذبة ابريل. 

وهي امور دئمًا لا يُحمد عقباها، لما اها من أثر نفسي بالغ الشدة، على متلقي مثل تلك الخداع، خاصةً إن كان هناك من يعاني من مشكلة في الضغط أو القلب، قد يكون أكثر عرضة للتضرر من مثل تلك الأمور، دونًا عن غيره من الأصحاء، إذ أن أضرار تعرض الإنسان للمفاجئات تكون أكثر حدة على جسده.

من الذي اخترع يوم كذبة أبريل؟

كدبة ابريل
كدبة ابريل

ويُحذر العلماء دائمًا، من مثل محاولات خداع الأخرين عن طريقي إرعا بـهم أو إخافتهم، لما قد يكون له من أثر شديد على نفوسهم، مما لا يضمن لهم صحة جيدة بعد تلقي الصدمات تلك، ولو كانت على سبيل المزاح، وهي عادة لابد من قطعها واقتلاعها من جذورها.

لذلك تُعد كذبة ابريل، واحدة من أخطر الطقوس في المرح، التي قد يستخدمها الإنسان تجاه اقربائه أو اصدقاءه، فعلى سبيل المثال، يُعد الزوج في هذا الوقت، كذبته الخاصة، ليقدمها إلى زوجته.

خطورة بالغة

وعلى سبيل الذكر لا الحصر، يدخل عليها بخبر غير سار ويُبلغها إنه قد تزوج عليها، أو إن أحد ما عزيز لديه قد توفى، أو إن هناك شيئ سيئًا قد حدث، وهنا تكمن خطورة ممارسىة هذه اللعبة، في رد الفعل.

وأحياناً يكون المبالغة في مثل تلك الألعاب، خطورة شديدة، قد تنال من صحة المرأ، وهناك مخاطر تترتب على الصد مـة التي يتلقاها الإنسان، خاصةً وإن كانت من أقربائه، فقد تكون ذو تأثير شديد على صحتهم.

هل كذبة أبريل حلال ام حرام؟

كدبة ابريل
كدبة ابريل

وإن لم يظهر خطورة وأضرار ممارسة كذبة ابريل الآن، فهي مؤجلة، وخطورتها تكمن في المدى البعيد، إذ من المُحتمل أن يُصاب الإنسان، بنوع من الضرر في اعضاء جسده الحيوية، نظرًا لتلقيه تلك الصدمة الغير مُرحب بها، ثم يكتشف إنها كانت عبارة عن مزحة وهنا لن ينفعه المزاح.

متى وقت كذبة ابريل

يفيد كل ذلك، ان ممارسة مثل تلك الأمور، فيما بين الأفراد، تكون عادةً سببًا في وقوع مشكلة ما، وإن لم تحدث حاليًا، فقد يكون أثر امتدادها على المدى البعيد، الأكثر خطورة على من تلقى صدمة تحت مسمى كذبة ابريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى