اخبار

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2023 عن العام الدراسي الجديد 2023-2024

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم.. بدأ وزير التربية والتعليم الفني المؤتمر الصحفي بإعلان إجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراي الجديد 2024.

وبحسب ما جاء في قرارات وزير التربية والتعليم اليوم، عن امتحانات الثانوية العامة، في العام المُقبل، والتي أكد أنها ستكون بنفس ضوابط العام الماضي دون أي تعديل، مشيرا أن امتحانات العام الحالي 2023 سارت بدون مشكلات تذكر.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وأن نسبة المستحقين لدرجات في التظلمات على نتيجة الثانوية العامة لا تتعدى أصابع اليد الواحدة، مؤكدا أن هناك فريقا يدير الثانوية العامة بشكل محترف، ومن زادت درجاته في الثانوية العامة كانت نتائجه محجوبة وتم رفعها.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2023

وفي قرارات وزير التربية والتعليم اليوم، قال الدكتور رضا حجازي، إن التطوير المنتظر في مناهج المرحلة الثانوية العامة سيشمل إضافة موضوعات جديدة عن ريادة الأعمال والذكاء الاطناعي.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2023

وأضاف، في قراراته اليوم أن نظام امتحانات الثانوية العامة سيخضع لإعادة نظر من جانب المتخصصين، كما ستتم مناقشة تغيير نظام القبول بالجامعات.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2023
قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2023

وضمن قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2023، لفت الوزير، إلى أن القانون حدد مواصفات الزي المدرسي وليس هناك زي موحد، مضيفا: أن الهدف من التأكيد عليه الآن هو أنه تم رصد مدارس توجه الأهالي لشراء الزي المدرسي من أماكن معينة بأسعار مرتفعة، وهناك مدارس كانت تغير الزي كل سنة مما كان يشكل عبء على الأهالي.

أهم قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك مدارس توجه الطلاب لشراء الزى المدرسى من أماكن بعينها بشكل يمثل احتكار وتم تحديد مواصفات للزى المدرسى حتى لا يتغير بشكل سنوى، مشددا على أن ما يهم الوزارة هو حماية الطلاب مع التزام التلميذ بمواصفات الزى، لافتًا إلى أن المادة المتعلقة بالزي المدرسي متواجدة بالقرار الوزاري 194.

وجاء في قرارات وزير التربية والتعليم اليوم، على أنه سيتم تنفيذ زيارات مفاجئة للمدارس مع بدء العام الدراسي الجديد لمتابعة التزام المدارس بالقرارات ولائحة المصروفات الدراسية وأسعار الكتب، موضحا أنه سيتم تطبيق الغياب الإلكتروني على الطلاب يومياً، مؤكدا أن المدرسة هي المكان الوحيد للتعلم.

العام الدراسي

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في قرارات اليوم بشأن العام الدراسي الجديد، بحسب الانباء الصحفية، أنه سيتم تدريس اللغة الأجنبية الثانية بالمرحلة الإعدادية سيطبق على طلاب الصف الأول الإعدادي ضمن سنوات التطوير، وتشمل عدة لغات منها اللغة الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2023
قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2023

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية خريجيها محجوزين للعمل، موجها الشكر للشركاء في القطاع الخاص لشراكتهم، موضحاً أن التعليم الفني شهد طفرة هائلة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، موجها الشكر لرجال قطاع الاعمال، كما سيتم التوسع في نماذج مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال الفترة المقبلة بتخصصات تناسب سوق العمل، مع التركيز على تدريس اللغات، وبعض الدول طالبت من وزارة التربية والتعليم، خريجيين فنيين من مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعمل.

وفي قرارات وزير التربية والتعليم اليوم، اوضح الوزير، أنه تقرر استمرار العمل بنظام التقييم الذي يشمل الدمج بين أعمال السنة والاختبارات الشهرية واختبار نهاية الفصل الدراسي لصفوف النقل.

رفع العبء عن الأسر المصرية

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في قرارته، أن الوزارة قد اتخذت مجموعة من الإجراءات التي من شأنها رفع العبء عن الأسر المصرية، مثل توفير مواد تعليمية بها شرح واف وعميق عبر روابط إلكترونية وبها أسئلة ونماذج امتحانات على موقع الوزارة، لتغني الطلاب عن المصادر الأخرى للتعلم كالدروس الخصوصية.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2023
قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2023

وأشار الوزير اليوم، إلى أنه تم الاستعانة بأشهر المعلمين في مصر للتدريس في القنوات التعليمية، قائلا: «الطلاب سيجدون معلمين أحلامهم في القنوات التعليمية هذا العام»، كما سيتم الاستمرار في تطبيق نظام فترات مشاهدة القنوات التعليمية في المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى