تريندات

فيروس كورونا المتحور الجديد اعراضه بعد تسجيل ورصد حالات في دولة عربية تعرف عليها

المرض الجديد

فيروس كورونا المتحور الجديد .. كشفت الصحة الكويتية لـ بيانات صحفية لها، رصد وتسجيل حالات المتحور الجديد من أوميكرون كورونا، داخل البلاد.

وبحسب ما ورد في التفاصيل، فقد أعلنت وزارة الصحة الكويتية رصد متحور كورونا (إي جي 5)، الذي يعد من المتحورات الفرعية لمتحور أوميكرون من فيروس كورونا.

ويعتبر هذا المتحور الجديد لـ المرض والذي رُصد في الوقت الحالي في نحو 50 دولة حول العالم، باختلاف المواقع الجغرافية، في القارات.

فيروس كورونا المتحور الجديد

وقد اشارت الصحة الكويتية، في البيان الصادر عنها، عن رصد حالات فيرو كورونا المتحور الجديد، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، بأنه لا يوجد دليل على أن المتحور الجديد أكثر خطورة من المتحورات الأخرى.

اعراض فيروس كورونا المتحور الجديد
كورونا المتحور الجديد

تلك التي رصدت مسبقاً، غير أنه لوحظ سرعة انتشاره في بعض المناطق حول العالم، مؤكدة في الوقت ذاته على استقرار المؤشرات التقييمية للوضع الصحي والسريري داخل البلاد.

وأشارت الوزارة، إلى أن ظهور مثل تلك المتحورات يعد أمراً متوقعاً ولا يدعو للقلق، حيث أن التحورات من السمات الأساسية للفيروسات.

تفاصيل فيروس كورونا المتحور الجديد

مضيفة أنه في حال ظهور أية أعراض أو علامات لعدوى تنفسية ضرورة عدم مخالطة الآخرين، واستكمال التطعيمات الموسمية ذات الصلة بالأمراض التنفسية المعدية.

وبشكل أخص بالنسبة لفئات ذوي عوامل الاختطار، والالتزام بإجراءات الوقاية للممارسين الصحيين، ورواد المؤسسات الصحية العلاجية، متمنية للجميع موفور الصحة والسلامة.

فيروس كورونا المتحور الجديد

اعراض فيروس كورونا المتحور الجديد

تعتبر الاعراض التي اكدتها منظمة الصحة العالمية عن فيروس كورنا الجديد والمتحور، لا تختلف كثيرًا عن سابقيه من متحورات كوفيد 19 والذي كانت انطلاقته من الصين، لتكون الاراض كالآتي:

اعراض فيروس كورونا المتحور الجديد

أعراض المتحور الجديد (EG.5)

  •  فقدان حاسة الشم أو تغيرها
  • ارتفاع درجة الحرارة
  • هروب المتحور من المناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى