المحقق بلس

ظهور العذراء بالزيتون في القصة الكاملة بحسب الوطن وموقع كنيسة السيدة العذراء في الزيتون

ظهور العذراء بالزيتون.. وفقًا لتقرير مفصل، ونقلًا عن الوطن بحسب ما جاء في ظهور العذراء بالزيتون، فقد قالت في تقريرًا مفصلًا، انه تحتفل الكنيسة اليوم بظهور العذراء فوق قباب كنيستها في الزيتون والذي وصفه الأنبا غريغوريوس، أسقف البحث العلمي بالكنيسة، أن ظهور العذراء في الزيتون ليس ظهورًا فقط لكنه تجلي، موضحًا الفرق بين الظهور والتجلي، فقال عن التجلّي: «أما التجلي فهو الرؤيا التي تتخذ فيها الكائنات الروحية أشكالًا بارزة واضحة للعيان، ويمكن أن تراها عيون أخرى لأشخاص آخرين، وظهور العذراء على قباب كنيسة الزيتون، إنها ليست مجرد ظهور وإنما أكثر من ظهور».. حسب الاعتقاد المسيحي.

قصة ظهور العذراء بالزيتون

وتابع التقرير المنشور عن ظهور العذراء بالزيتون، ونقلًا عن الوطن، أن كنيسة السيدة العذراء بالزيتون، وفقًا لبيان رسمي عن موقعها، فإنه في الساعة الثامنة والنصف مساء الثلاثاء 2 أبريل 1968، شاهد بعض المارة – منهم ضابط طيار وعمال جراج هيئة النقل العام- فتاة في ملابس بيضاء تقف على أعلى القبة البحرية للكنيسة فظنوها ترغب في الانتحار وتجمع المارة صارخين «حاسبى يا ست!»، وبعد لحظات رأى الناس شعاعا نورانيا باهرا ينبثق من فوق القبة الكبرى للكنيسة وتشكل النور إلى فتاة متشحة بثياب بيضاء جاثية فوق القبة الوسطى بجوار الصليب الذى يعلوها.

ظهور العذراء بالزيتون
ظهور العذراء بالزيتون

وأضاف التقرير الخاص بـ ظهور العذراء بالزيتون، أنه كان الظهور يستمر لفترة زمنية طويلة وصلت أحيانا إلى ساعتين وربع كما في فجر الثلاثاء 30 أبريل سنة 1968 الموافق 22 برمودة سنة 1684 حين استمر شكلها الكامل المتلألئ من الساعة الثانية والدقيقة الخامسة والأربعين إلى الساعة الخامسة صباحا، بحسب الاعتقاد المسيحي.

ظهور العذراء بالزيتون
ظهور العذراء بالزيتون

ووفقًا لما جاء بتفرير الوطن، انه شاهد هذا الظهور آلاف عديدة من المواطنين من مختلف الأديان والمذاهب ومن الأجانب، ومن طوائف رجال الدين والعلم والمهن وسائر الفئات، الذين قرروا بكل يقين رؤيتهم لها، وكانت الأعداد الغفيرة تتفق في وصف المنظر الواحد بشكله وموقعه وزمانه بشهادات اجتماعية تجعل ظهور السيدة العذراء أم النور في هذه المنطقة ظهورا متميزا في طابعه، مرتقيا في مستواه عن الحاجة إلى بيان أو تأكيد، وكان هذا تقريرًا موجزًا بشأن ظهور العذراء بالزيتون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى