اخبار

طائرة ألاسكا من الانفجار للهبوط الاضطراري ماذا حدث بطائره ألاسكا المُحترقة

طائرة ألاسكا.. بعد أيام قليلة حادثة الطائرة المحترقة في طوكيو، وقع حادث آخر، ارتبط اسمه بطائرة قادمة من ألاسكا الأمريكية، حيث انفجرت نافذة أثناء الطيران، مما أدى إلى ذعر الركاب وإجبار الطاقم على الهبوط الاضطراري. .

تفاصيل حول تحطم طائرة ألاسكا 

هبطت الطائرة بسلام في ألاسكا ولم يصب الركاب على متنها بأذى. وكان على متن الطائرة 174 راكبا و6 من أفراد الطاقم.

عملية بعد هبوط الطائرة في ألاسكا

وفقًا لسكاي نيوز، أوقفت خطوط طائرة ألاسكا الجوية جميع طائرات بوينج 737-9 بعد ساعات من تحطم الطائرة وهبوطها اضطراريًا في مطار بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، تُظهر البيانات من رحلة ألاسكا أن الطائرة صعدت إلى ارتفاع 15000 قدم (4876 مترًا).

فيديو طائره الاسكا

قبل أن تعود إلى مطار بورتلاند الدولي، وهو ما أكده الرئيس التنفيذي لشركة ألاسكا إيرلاينز بن مينيكوتشي في بيان: “ركوب في حدث اليوم على متن الرحلة 1282”. للسفر مع خطوط ألاسكا الجوية. إجراء احترازي يتمثل في إيقاف أسطولنا مؤقتًا… 65 طائرة بوينج 737-9.

طائرة ألاسكا

هذه المرحلة مخصصة للصيانة الكاملة وفحوصات السلامة، والتي، وفقًا لمينيكوتشي، يجب أن تستمر عدة أيام ويأمل أن يتم استئناف الإطلاق بمجرد اكتمال الصيانة.

حدث الهبوط المفاجئ لطائرة ألاسكا بعد أن أخبر الطيار مراقبي الحركة الجوية في بورتلاند أن الطائرة كانت في حالة طوارئ، وكانت تحت ضغط منخفض وتحتاج إلى العودة إلى المطار لمحاولة تجنب ما حدث للطائرة في طوكيو بسرعة.

هناك العديد من وسائل أمان النجاة من حوادث الطائرات، تتضمن ما يلي:

حزام الأمان: حزام الأمان هو أهم وسيلة أمان في الطائرة. يساعد على تثبيتك في مكانك في حالة حدوث تصادم أو هبوط اضطراري. يجب ارتداء حزام الأمان طوال رحلتك، حتى أثناء الإقلاع والهبوط.

طائرة ألاسكا
طائرة ألاسكا

حزام الأمان للطائرة
طفاية الحريق: توجد طفاية حريق في كل صف من مقاعد الطائرة. يجب استخدامها في حالة نشوب حريق.

طفاية حريق للطائرة
من بين النصائح الهامة، بعد وقوع حادث طائرة ألاسكا، الزوارق النجاة: تحتوي الطائرات الكبيرة على زوارق نجاة في حالة تحطمها في الماء. يجب ارتداء سترة النجاة قبل النزول إلى القارب.

زورق نجاة للطائرة
الملابس المناسبة: ارتدِ ملابس مريحة وسهلة الحركة في حالة وقوع حادث. تجنب ارتداء الملابس الفضفاضة أو الطويلة، والتي يمكن أن تشابك في الحطام.

الاستعداد النفسي: من المهم أن تكون مستعداً لأي شيء قد يحدث أثناء الرحلة. اقرأ تعليمات السلامة بعناية وقم بممارسة إجراءات الطوارئ.

طائرة ألاسكا
طائرة ألاسكا

فيما يلي بعض النصائح الإضافية التي يمكن أن تساعدك على زيادة فرص نجاتك في حالة وقوع حادث طائرة:

اختر مقعدك بعناية: تشير بعض الدراسات إلى أن المقاعد في الجزء الخلفي من الطائرة أكثر أمانًا من المقاعد الأمامية.

نصائح للنجاه من حوادث الطيران بعد حادث طائرة ألاسكا

  • اجلس بجوار ممر: سيسمح لك ذلك بالخروج من الطائرة بسرعة أكبر في حالة وقوع حادث.
  • كن على دراية بمحيطك: تعرف على موقع مخارج الطوارئ وأقرب زورق نجاة.
    لا تفقد الأمل: حتى في أصعب الظروف، لا يزال هناك احتمال النجاة.

من المهم أن تتذكر أن حوادث الطائرات نادرة الحدوث، ومع ذلك، من المفيد أن تكون على دراية بوسائل السلامة واتخاذ الاحتياطات اللازمة لزيادة فرص نجاتك في حالة وقوع حادث، وكانت تلك أهم النصائح بخصوص النجاة من حوادث الطائرات بعد واقعة حادث طائرة ألاسكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى