اخبار

ضحايا زلزال المغرب ما هي تفاصيل زلزال المغرب الذي وقع بالحوز وكم عدد الشهداء؟

ضحايا زلزال المغرب.. ببالغ الحزن والأسى، نعت الدول العربية، المغرب الشقيق، في الحادث المأساوي، الذي تعرضت له البلاد، جراء زلزال الحوز المدمر، الذي تخطت الإصابات به كارة حاجز المتوقع، وتعدت الوفيات الاكثر من الألفين حالة وفاة، جراء وقوع الزلزال، الذي كان قد وقع بشدة 7 درجات على مقياس ريختر لرصد الزلازل والهزات الارضية، منذ أول أمس، في ساعات مبكرة من صباح السبت.

ضحايا زلزال المغرب

وقد بلغ عدد شهداء وضحايا زلزال المغرب، وفقًا لأخر الانباء والتفاصيل المنشورة، عن تفاصيل زلزال المغرب، حتى صياغة هذه السطور، 2012 حالة وفاة جراء الزلزال المدمر، واعلنت المغرب العربي، حالة الحداد على الشهداء.

ضحايا زلزال المغرب
ضحايا زلزال المغرب

تفاصيل زلزال المغرب

كان في ساعة مبكرة من صباح أمس السبت، قد تعرضت المغرب إلى هزة أرضية، بلغت قوتها 7 درجات على مقياس ريختر، راح ضحيته حتى الآن ألفين و اثني عشر قتيلًا، ولازالت عمليات البحث والإنقاذ، تنتشل الجثامين والضحايا، من أسفل انقاض الدمار والحطام، الذي سببته الكارثة التي وقعت.

شهداء المغرب في زلزال الحوز

وبحسب ما ورد عن بيان صادر عن وزارة الداخلية المغربية، نقًلا عن سكاي نيوز عربية: “في حصيلة جديدة ومؤقتة إلى حدود الساعة العاشرة مساء بتوقيت المغرب، بلغ عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية 2012 شخصا، وعدد الجرحى 2059، حالة 1404 منهم خطيرة”.

وتابع البيان الصادر عن وزارة الداخلية المغربية، بشأن تفاصيل زلزال المغرب قبل الإحصاءية الأخيرة: “في هذا السياق، بلغ عدد الوفيات 1293 بإقليم الحوز، و452 بإقليم تارودانت، و41 بإقليم ورززات، و15 بعمالة مراكش.

ضحايا زلزال المغرب
ضحايا زلزال المغرب

وأوضح البيان أنه وفي حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم شيشاوة وأزيلال وأكادير إداوتنان والدار البيضاء الكبرى واليوسفية وتنغير”. ضحايا زلزال المغرب

وأضاف بيان الداخلية الصادر عن تفاصيل وقوع زلزال المغرب: “تواصل السلطات العمومية جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة”.

شيخ الازهر يعزي المغرب

نعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن تعازيه للمملكة المغربية، ملكًا وشعبًا وحكومةً؛ في ضحايا الزلزال العنيف الذي خلف مئات الضحايا والمصابين. ضحايا زلزال المغرب

وتوجه الإمام الأكبر شيخ الازهر الشريف، الدكتور احمد الطيب في صفحته على الفيس بوك بالدعاء إلى الله تعالى أن يتغمَّد الضحايا بواسع رحمته، وأن يربط على قلوب أهلهم وذويهم، وأن يرزقهم الصبر في مصابهم الجلل، وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل. ضحايا زلزال المغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى