اقتصاد

صرف علاوة غلاء المعيشة 2023 وحقيقة صرفها لـ الموظفين والمحالين على المعاش

صرف علاوة غلاء المعيشة 2023 .. انتشرت على مدار الأيام الماضية، أقاويل كثيرة، عن علاوه غلاء معيشة قدرها 450 جنيه سيتم منحها، لكلًا من الموظفين والمحالين على المعاش. 

حيث أن علاوة غلاء المعيشة 450 جنيه، قرار ينتظره الكثير، من المواطنين الموظفين، واصحاب المعاشات، في ظل ارتفاع الاسعار ومعدلات التضخم. 

وذلك في وسط صخب تطور وانتشار، آثار الأزمة الاقتصادية العالمية، والتي أثرت بشكل مباشر، على جودة الحياة، خصوصًا في البلاد النامية. 

علاوه غلاء معيشه 450 جنيه

وهذا في ظل ارتفاع الاسعار، التي تجاول الحكومة، مواجهته لكبح جماح التضخم، الذي أثر سلبًا على حياة المواطن، في البلاد العربية ككل. 

تلك الازمة الاقتصادية التي أثرت بشكل مباشر، على معظم بلدان العالم، لا سيما البلدان العربية والنامية، والتي  تسببت في رفع معدلات التضخم بها.

صرف علاوة غلاء المعيشة

وكانت الحكومة، قد واجهت بالعديد من المحولات، والقرارات التي من شأنها، ان تحد من عملية التضخم، في ظل الازمة الاقتصادية العالمية التي تواجه العالم. 

ومن بين تلك القرارات الحكومية، والتي كان من بينها صرف علاوة غلاء معيشة قدرت بنحو 300 جنيها، للموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

صرف علاوة غلاء المعيشة 2023
صرف علاوة غلاء المعيشة 2023

بالاضافة أيضًا، إلى انه تم صرفها لكلًا من العالمين بـ شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والعاملين بالهيئات الاقتصادية.

وبحسب التقارير فإنه يشار إلى أن القانون نص على أحقية الحكومة في صرف علاوة غلاء معيشة للموظفين وأصحاب المعاشات.

تأتي صرف تلك العلاوة، لمواجهة الأعباء الاقتصادية المختلفة، حيث استغلت الحكومة هذا البند القانوني وصدر في شهر نوفمبر الماضي قانونًا بصرف علاوة غلاء معيشة للموظفين وأصحاب المعاشات.

حقيقة صرف علاوة غلاء معيشة 2023

وفي تلك الأيام تداولت العديد من الأنباء عن وجود علاوة غلاء معيشة تصرف للموظفين وأصحاب المعاشات وذلك مع بداية الشهر الجديد “شهر سبتمبر”، تصرف بشكل شهري بواقع 450 جنيها.

وكانت تلك الانباء التي تم تداولها، خلال الأيام الماضية، خصت الموظفين بصرف علاوة غلاء معيشة، وفقًا لقرار صادر عن الحكومة.

حقيقة صرف علاوة غلاء معيشة

لكن في الواقع، فإن صرف علاوة غلاء معيشة يرتبط بالعديد من الشروط والإجراءات التي يجب اتخاذها، حتى يتم صرف العلاوة للموظفين وأصحاب المعاشات، وبدون تلك الإجراءات لا يتم صرف العلاوة على المرتب شهريًا للفئات المشار إليها.

حقيقة صرف علاوة غلاء المعيشة 2023
حقيقة صرف علاوة غلاء المعيشة 2023

يأتي ذلك في ظل ما يتم انتشاره خلال الفترة والآونة الاخيرة، بشان صرف علاوه غلاء معيشه، لـ العاملين والمحالين على المعاش، وذلك في ظل ارتفاع الاسعار، وحالة التضخم التي تواجهها الحكومة، بـ القرارات للعبور منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى