منوعات

شركة فيروز للمشروبات الغازية هل تدعم اسرائيل؟.. وما هو أفضل مشروب غازي مصري بديل لكوكاكولا وبيبسي سيبرو سباتس

شركة فيروز للمشروبات الغازية.. واحدة من اكثر اهتمامات المنطقة العربية، هي معرفة الشركات الداعمة لإسرائيل، وذلك لمقاطعة منتجاتها. 

وارتفعت مؤشرات البحث، على مدار الأيام الماضية، لمعرفة أصل ومنشأ شركة فيروز للمشروبات الغازية، وذلك حتى يتثنى لهم معرفة ما اذا كانت، من ضمن حملة المقاطعة أم لا. 

شركة فيروز للمشروبات الغازية

في الأصل فإن شركة فيروز للمشروبات الغازية، واحدة من اقوى الشركات، التي تصنع العديد من المنتجات، وتقديمها للمستهلك.

شركة فيروز للمشروبات الغازية هل تدعم اسرائيل؟.. وما هو أفضل مشروب غازي مصري بديل لكوكاكولا وبيبسي سيبرو سباتس
شركة فيروز للمشروبات الغازية هل تدعم اسرائيل؟.. وما هو أفضل مشروب غازي مصري بديل لكوكاكولا وبيبسي سيبرو سباتس

ومن بينها المشروبات الغازية التي، تنتجها شركة فيروز للمشروبات الغازية، فهل هي داعمة للكيان المُحتل؟.. 

شركة فيروز للمشروبات الغازية هل ضمن المقاطعة؟ 

وفقًا لـ ما ورد بتقارير صحفية، والمعلومات في هذا الشأن، فإن مشروب فيروز من إنتاج شركة شركة الأهرام للمشروبات الغازية، وهي مصرية، ولكن الشركة الأم هي هاينكن الهولندية التي تنتج مشروبات خمور، ومعروفة بدعمها لإسرائيل، بالإضافة إلى أنه تم توقيع اتفاقية بين كل من شركتي بيبسي كولا مصر والأهرام للمشروبات، اتفاقية بيع وإعادة بيع لمشروبات الشعير غير الكحولية، وهي فيروز وبيريل وامستل zero، منذ عام 2021.

مشروب غازي مصري.. تصدر المشروب البديل، للمنتجات التي تدعم اسرائيل، من قائمة المنتجات التي قاطعتها الحملة، وهو مشروب سيبرو سباتس. 

مشروب غازي مصري

سيبرو سباتس، حظى باهتمام كبير، من منطقة الدول العربية خصوصًا، والتي قاطعت المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني. 

خاصةً بعد الاحداث الأخيرة، التي جرت على قطاع غزة، من جنود فرعون وهامان جنود نتنياهو، لتتحول حملة المقاطعة، إلى عاصفة، بالعديد من المنتجات.

مشروب غازي مصري بديل لكوكاكولا

ويعتبر مشروب سيبرو سباتس، أحد اكثر المشروبات الغازية، طلبًا واهتمامًا الآن، وذلك بدلًا من الكوكاكولا، بعد دخولها ضمن حملة المقاطعة. 

سيبرو سباتس مشروب غازي مصري بديل لبيبسي

كما أن البيبسي ايضًا، كان واحدًا من ضمن أكثر المشروبات، التي قاطعتها الحملة، ذلك كـ نوع من أنواع الدعم، لـ شعب فلسطين، وأهل غزة، تجاه القصف والعدوان، ولشل حركة الكيان العبري التجارية، وانتزاعها من داخل البلدان العربية.  شركة فيروز للمشروبات الغازية

مشروب سبيرو سباتس.. نال هذا المشروب اهتمامات بالغة، على المستوى الإقليمي العربي، بعد الدعوات التي طالبت، بمقاطعة المنتجات الاسرائيلية، وذلك حتى يساهم كل من يقدر، على دعم قطاع غزة، في ظل العدوان الآثم الذي يعيشونه، على أيدي جنود الاحتلال، جنود هامان (نتنياهو).

مشروب سبيرو سباتس

وجاء أول بديل لـ تلك المشروبات، التي تدعم الكيان المُحتل، بعد حملة مقاطعة، والتي كان قد أول ما بدء بها، مقاطعة البيبسي والكوكاكولا، والتي اتضح ان تأسيسها، يرجع لدعم ومساندة الكيان الغاصب، وذلك وفقًا لجذور الشركات ذاتها، ووجب التنويه، ان ذلك لا يعني بالضرورة، إقامة فرع من تلك الشركات، داخل أحد الأوطان العربية، من أجل إسرائيل، وإنما هي حركة تجارية، امتدت فروع تلك الشركات، بشكل كبير، حتى توغلت بداخل كل البلدان.

مشروب غازي مصري

مشروب غازي مصري

ماهو مشروب سبيرو سباتس

وعودة إلى البديل، فيعتبر مشروب سبيرو سباتس، حيث ظهر مشروب سبيرو سباتس في عام 1920، قبل انتشار المشروبات الأخرى الداعمة لإسرائيل في السوق المصرية، ويمتاز بجودته. مشروب غازي مصري

مشروب سبيرو سباتس بديل لمشروبات الغازية الداعمة لإسرائيل

ووفقًا للتقارير لمنشورة، فإن سبيرو سباتس Spiro Spathis مشروب غازي متداول في مصر منذ 100عام، وهي أول شركة للمشروبات الغازية في مصر، مؤسسها يوناني الأصل، عاش في مصر منذ أن كان عمره 15 عامًا، وبمرو الوقت غزت الشركات الأمريكية الدعامة لإسرائيل الأسواق وتراجع المشروب، إلى أن عاد بقوة في الفترة الراهنة. مشروب غازي مصري شركة فيروز للمشروبات الغازية

أنواع سبيرو سباتس Spiro Spathis

اما عن الأنواع، فيتوافر سبيرو سباتس بعدة نكهات وأنواعها هي، سبيرو سباتس عنب، سبيرو سباتس تفاح، سبيرو سباتس يوسفي، سبيرو سباتس أناناس، سبيرو سباتس خوخ، سبيرو سباتس ليمون.

سعر سبيرو سباتس Spiro Spathis

وفيما يخص السعر، فلا يوجد اختلاف في سعر سبيرو سباتس من متجر لآخر، ويصل سعره إلى 7 جنيهات لعبوة الزجاج 330 ملل، وسعر الباكت 12 عبوة 330 ملل: 78 جنيها، والمنتج متوفر في الهايبر ماركت وجميع المحلات. مشروب غازي مصري

جدير بالذكر، ان المشروب قد اشتهر سبيرو سباتس Spiro Spathis باسم مشروب الذبابة نظرًا للشعار الذي تحمله، إلا أن الصورة التي تضمنتها العبوات لا تمثل ذبابة كما اعتقد البعض، ولكنها ترمز إلى النحلة، حيث كان صاحبها يتاجر في عسل النحل، ويذكر أن الشركة كانت من أوائل الشركات الداعمة لـ فلسطين. مشروب غازي مصري

بديل النسكافيه.. يعتبر مشروب النسكافية واحد من اكثر المشروبات رواجًا، بعد القهوة والشاي، حيث يحتل تقريبًا، المرتبة الثالثة في قائمة المشروبات، التي اعتاد الجميع على شرابها، ومنذ انطلاق حملة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية، وكنت هناك العديد، من المنتجات والمشروبات التي تدعم اسرائيل، كما كان هناك العديد من عمليات البحث الرئجة، عن المشروبات التي لا تدعم اسرائيل، وخصوصًا المشروبات الغازية. مشروب غازي مصري

بديل النسكافيه

اما بخصوص بديل النسكافيه، فهناك ثلاث منتجات مختلفة، صناعة مصرية 100%، لا تنتمي صناعتها لأي من الشركات، التي قد يكون يمتلك إدارة تأسيسها، الكيان الغاصب، او التي تدعمه، وبدائل النسكافية المتواجدة في السوق المصري، هناك قهوة سريعة التحضير مصرية تسمى باريلكو، بالاضافة إلى علي كافية Alicafe، والتي يتم انتاجها داخل الشركات المصرية، والتي تم تأسيسها في مصر ايضًا. مشروب غازي مصري

سيبرو سباتس مشروب غازي مصري

 

بديل النكسافية

مشروب غازي مصري وكانت حملة مقاطعة المنتجات التي جاءت، على قائمة المنتجات الداعمة للكيان المُحتل، تشمل العديد من الشركات والعلامات التجارية الشهيرة، والتي لها فروع داخل الأوطان العربية، بالاضافة إلى ان تلك الشركات، تمتلكها شركات رئيسية كبرى بـ أمريكا، وهذا لا يعني أن البلاد التي تم انشاء فروع تلك الشركات بها، داعمة للكيان، فالامر مرتبط بحركة تجارية لا أكثر ولا أقل، حتى لا يكون هناك مفهومًا خاطئًا عن تواجد تلك الشركات في البلدان العربية.

ماهو بديل النسكافيه؟

ويعتبر العثور على مشروب بديل النسكافيه، امر سهل للغاية، حيث يمكن ايضًا صناعة النكسافية، ببعض المواد التي يمكنك من خلال مزجها في المنزل، عمل شروب كـ النسكافية تمامًا، بالاضافة إلى المنتجات المحلية، التي يمكنك شراءها، وكذلك بدائل المشروبات التي تدعم اسرائيل، تصدرت محركات البحث لمعرفتها.

المشروبات الغازية التي لا تدعم اسرائيل

المشروبات الغازية التي لا تدعم اسرائيل.. ارتفعت مؤشرات البحث، عن مشروبات غازية لا تدعم اسرائيل، وذلك بعد ان كانت بيبسي وكوكاكولا، في صداره المنتجات التي بدأ الناس في مقاطعتها.

وبعد عملية بحث شاملة وموسعة، وبحسب التقارير، فإن بدائل المنتجات الاسرائيلية متواجدة، وذلك وفقًا لقائمة بدائل المنتجات التي تدعم اسرائيل. مشروب غازي مصري

المشروبات الغازية التي لا تدعم اسرائيل

فمنذ انطلاق حملة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية، التي تصدرت محركات البحث، لمعرفة ما هي المنتجات التي لا تدعم اسرائيل، بالاضافة إلى إطلاق تطبيق، على منصتي جوجل بلاي، وآب ستور، تضمنت العديد من المنتجات التي تدعم لكيان المُحتل، وعلى الرغم من ذلك، إلا ان المقاطعات، والحملة لازالت مستمرة، وذلك لدعم القدس العربية، منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى. المشروبات الغازية التي لا تدعم اسرائيل

بديل النسكافيه

كما وتعتبر المشروات الغازية، واحدة من اكثر متطلبات المواطنين العرب، والتي يعتمدون عليها، ما بعد الشاي والقهوة، وهي ثالث أكبر مشروب، يعتمد عليه الناس، في حياتهم اليومية، والتي يتم شراءها باستمرار، من محلات البقالة، منافذ بيعها.

قائمة منتجات تدعم اسرائيل

ومن بين هذه المنتجات، جاءت 3 شركات مصرية الأصل، وهما الأكثر استهلاكاً ايضًا في السوق المحلي، بعدما تم الكشف، عن المنتجات التي تدعم اسرائيل، وخاصةً بعد حملة المقاطعة، لـ بيبسي وكوكاكولا، وغيرهما الداعمين للكيان المُحتل.

مشروب غازي مصري

ومن مشروبات غازية لا تدعم اسرائيل، بعد ان تم الكشف عن كوكاكولا، وبيبسي، وهما الداعمتان للكيان المُحتل، ففيما يلي، 3 أنواع من المشروبات، التي يمكنك شراءها، وهي لا تدعم الكيان المُحتل. 

  • فيروز
  • فروتز
  • سينا كولا

تعتبر الثلاث شركات من المشروبات الغازية التي لا تدعم اسرائيل، فيروز، فروتز،سيناكولا، غير داعمين لـ شركات الكيان المُحتل والتي، قاطعها العرب، وسط عمليات بحث متواصل، لمعرفة ماهي المنتجات، وما هي المشروبات الغازية التي لا تدعم إسرائيل، وذلك لمعرفة ما هي الشركات التي تدعم الكيان المُحتل، وتجنب شراء منتجاتها.

سيبرو سباتس مشروب غازي مصري

وقد صمم مبرمجون، تطبيقًا إلكترونيًا، تم اطلاقه على منصتي آب ستور، لـ الآيفون، بالاضافة ايضًا، إلى إطلاقه على، متجر جوجل بلاي للأندرويد، وذلك لمعرفة كافة المنتجات التي تدعم اسرائيل، والمنتجات التي لا تدعمها، ضمن حملة المقاطعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى