اقتصاد

سعر كيلو اللحم بكام وهل ترتفع اسعار اللحوم الفترة المُقبلة؟

سعر كيلو اللحمة.. أحد اكثر المنتجات في السوق التي يتم استهلاكها بشكل يومي، والتي كان قد طرأ عليها متغيرات الفترة الماضية، تسببت في ارتفاع كبير في أسعار اللحوم بالاسواق المحلية، وذلك نظرًا لتداعيات الازمة العالمية، التي أثرت على سوق الحبوب في العالم، بعد اندلاع الاشتباك بين روسيا واوكرانيا، في أعقاب كوفيد 19 ايضًا. 

سعر كيلو اللحمة

ويعتبر سعر كيلو اللحمة للمستهلك، أحد اكثر المتطلبات اليومية، التي كانت قد جرى عليها التغيير، وفقًا للعوامل التجارية الكبرى، حيث تُعد كلًا من أوكرانـ ـيا وروسيا، المصدرتان الأولتان على مستوى العالم، لـ الحبوب. 

وتعتمد المواشي التي يتم بيعها لحومًا للمستهلك، على أكل الحبوب والأعلاف، وهو ما بالطبع تأثرت حركتهما، جراء اندلاع الحرب، بالاضافة إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية، لم تتعافى من أثار كوفيد 19 التي اثرت ايضًا على الاسعار.

سعر كيلو اللحم
سعر كيلو اللحم

حذر حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، من ارتفاع قادم فى أسعار اللحوم ، حيث ارتفعت أسعارها حوالى 30 جنيهًا فى الأرياف فبعد أن كان سعر الكيلو 270 جنيهًا وصل سعرها إلي 300 جنيهًا ، موضحًا أن السعر وصل لـ 350 جنيهًا فى المدن .

نقيب الفلاحين يوضح سبب ارتفاع سعر كيلو اللحمة

وأكد ” أبوصدام ” وفقًا لـ تصريحاته لـ صدى البلد أن هناك ارتفاع أيضا في أسعار اللحوم الحية حيث وصل سعر كيلو البقري إلي 145 جنيهًا بعد أن كان سعرها 135 جنيهًا، ووصل سعر كيلو الجاموسي القائم إلي 125 جنيهًا بدلا من 110 جنيهًا.

أسباب ارتفاع الأسعار

وكشف ” نقيب الفلاحين ” عن أسباب ارتفاع سعر كيلو اللحمة وهي قلة الأعلاف الخضراء بسبب تأثير التغيرات المناخية على المحاصيل الخضراء ، إضافة إلي ارتفاع مستلزمات إنتاج الأعلاف على الرغم من استقرارها إلا أنها مازالت مرتفعة نسبيا نظرا للارتباك الحادث من أزمات عالمية مما يؤدي إلي ارتباك حركة النقل والشحن .

وأوضح أن زيادة تكلفة التربية أدى إلى عزوف بعض المربيين عن التربية ما أدى إلى قلة اللحوم بالأسواق ، فضلا عن إفطار الإخوة الأقباط والذي سيؤدي إلي زيادة الإقبال على اللحوم .

سعر كيلو اللحمة الفترة المُقبلة

وتوقع حسين أبو صدام ارتفاع طفيف سعر كيلو اللحمة خلال الفترة المقبلة نتيجة الأسباب السابق ذكرها ، مع دخول فصل الشتاء والذي يزداد فيه الاستهلاك ، مضيفًا أننا لدينا عجز فى اللحوم الحمراء يصل إلي 40% لذا نستورد كميات كبيرة من عدة مناشئ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى