اخبار

سعر اشتراك القطار للطلبة 2023 وأوراق وخطوات الحصول على اشتراكات قطارات السكة الحديد للطلاب

سعر اشتراك القطار للطلبة 2023.. اعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن اشتركات الطلاب، في القطارات لـ قطارات تحيا مصر، والقطارات الثالثة المكيفة، وقطارات ذات التهوية، بمختلف خطوط السكك الحديدة، وذلك لطلاب المدارس والجامعات والمعاهد، وذلك عن طريق التوجه إلى مكاتب الاشتراكات المركزية، بالمحطات المخصصة لها، في جميع المحافظات والتقدم للحصول على اشتراك القطار للطلاب، وذلك تنفيذًا لوزير النقل، الفريق كامل الوزير، وإضافة إلى ما تقوم به الهيئة من دور ملموس، لمساعدة الطلاب وأولياء الامور، وانطلاقًا من الدور المجتمعي الذي تقوم به الهيئة. 

سعر اشتراك القطار للطلبة 2023

ويتسائل عدد كبير من طلاب المدارس والجامعات عن سعر اشتراك القطار للطلبة 2023، بالاضافة إلى الطلاب بجميع المراحل التعليمية والمعاهد، عن التخفيضات التي تقدمها الهيئة للطلاب، بـ القطارات المكيفة الثالثة، وذات التهوية.

يأتي بحسب ما اوضحت الهيئة، ووفقًا للتقارير الصحفية المنشورة، التخفيض لاشتراكات الطلاب على القطارات، بنسبة 98% لقطارات تحيا مصر، والديناميكية ذات التهوية بتخفيض نسبته 97%، وتخفيض بنسبة 90% على القطارات الثالثة المكيفة. 

  • خط القاهرة الإسكندرية والعكس 195 جنيهًا سعر الاشتراك شامل مصاريف الكارت لمدة 9 أشهر. 
  • خط القاهرة بني سويف والعكس  123 جنيهًا سعر الاشتراك شامل مصاريف الكارت لمدة 9 أشهر. 
  • خط القاهرة طنطا والعكس 105 جنيهًا سعر الاشتراك شامل مصاريف الكارت لمدة 9 أشهر. 

أسعار اشتراكات القطارات 2023 وخطوات استخراج الاشتراك

يأتي ذلك في ظل ما تقوم به هيئة السكك الحديد، من تقديم الدعم للطلاب والموظفين وعدد كبير من راكبي القطارات، بجميع الخطوط، بالاضافة إلى انواع القطارات المختلفة ايضًا، والتي يتم تحديدها وفقًا للخدمة التي يرغب بها المتقدم للحصول على اشتراكات قطار مكيف أو القطار الروسي الجديد، او الاشتراكات في أو القطارات المميزة.

سعر اشتراك القطار للطلبة 2023
سعر اشتراك القطار للطلبة 2023

وذلك ايضًا بالاضافة إلى نوعية المستخدمين الذين يرغبون في الاشتراك، وفيما يلي نتعرف على أسعار اشتراكات القطارات 2023 وخطوات استخراج الاشتراك، والتي يمكن ان يتم تحديدًا وفقًا للرغبة التي يريدها المتقدم للحصول على الاشتراك، وذلك  حسب الخط المستخدم، او راكب القطار، أو نوع العهدة والتي سنتعرف عليها خلال السطور القادمة.

أنواع اشتراكات القطارات الجديدة

تأتي انواع الاشتراكات في القطارات الجديدة 2023، بالنسبة للطلاب، أو أي من راكبي القطارات الذي يرغب في الحصول عليها، ما بين (المكيف – الروسي – نوم – مميز – عادي)، والتي تختلف الاشتراكات بها على عدة عوامل وهي: 

اول اشتراك لخطوط القطارات هو، الاشتراك على حسب طول الخط: وهي الاشتراكات التي تكون على الخط الرئيسي والفرعي والذي يتم تحديده بمحطة قيام ومحطة وصول القطار، حيث يتم استخراج استخراج اشتراك القطار من محل الإقامة إلى المدرسة أو محل العمل، ويتم تحديد القيمة على حسب المسافة بالكيلو متر.

اما الاشتراك الثاني لخطوط القطارات، فيكون الاشتراك لخطوط الضواحي: حيث يتم استخراج هذا الإشتراك على خطوط الضواحي وتكون قيمة الاشتراك موحدة وذلك بغض النظر عن الخط أو المسافة.

سعر اشتراك القطار للطلبة 2023
سعر اشتراك القطار للطلبة 2023

يأتي الاشتراك الثالث، الاشتراك لموظفي القطاع العام: وذلك بشرط استيفاء كافة الشروط والبيانات واعتماد الجهة الإدارية التي يتبع لها العامل ويكون الاشتراك بحد أقصى 500 كلم.

موقع الهيئة القومية لسكك حديد مصر

كما يأتي ضمن الاشتراكات التي تقدمها الهيئة، اشتراك القطاع الخاص: وهو الإشتراك الخاص بالعاملين في القطاع الخاص والذي يتطلب استفتاء كافة البيانات ويكون بحد أقصى 500 كلم.

سعر اشتراك القطار للطلبة 2023
سعر اشتراك القطار للطلبة 2023

ويليه الاشتراك الخاص بالكيلو، حيث اشتراك الكيلو متر: وهو اشتراك لمسافة محددة في مدة زمنية محددة في اتجاه محدد لحامل الاشتراك وتكون القيمة على حسب الدرجة.

بالاضافة إلى امكانية التقدم للحصول على، اشتراك على حسب درجة السفر: وهو المتاح للقطاع العام والخاص والطلبة وأمن الدولة والقوات المسلحة والمحاربين القدماء.

طريقة استخراج اشتراك القطار للطلاب 2023

يمكن لطلاب الجامعات اوالمعاهد على حد سواء، التقديم للحصول على اشتراك القطار للطلاب 2023، وذلك عن طريق شراء النموذج المعدل، «نموذج 256»، والذي يتم ارفاق معه صورة شخصية للطالب، على ان يتم اعتماد تلك الصورة بختم شعار الجمهورية، بالاافة إلى اتمام عملية الاعتماد، وهي ان يقوم الطالب، بأخذ النموذج إلى المدرسة او الجامعة، او الجهة الدراسية التي يدرس بها، ليتم اضافة الختم الآخر، مع التأكد من صحة البيانات المقدمة للطالب، على ان يتم تسليم النموذج في النهاية بعد اتمام المطلبات، إلى المكاتب المختصة بهيئة السكك الحديدية المصرية والتي تكون بالمحطات المركزية وبذلك قد تناولنا كل ما يخصل سعر اشتراك القطار للطلبة 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى