تريندات

سبب وفاة الممثلة سيدا فتاح إحدى المشاركات في مسلسل وادي الذئاب




لازال سبب وفاة الممثلة سيدا فتاح، لغزًا بالنسبة إلى الامن التركي، الذي عثر على جثتها في إحدى الحدائق العامة.

حيث كان قد تم العثور على جثة الممثلة والإعلامية التركية الشهيرة، سيدا فتاح أوغلو، جثة هامدة في إحدى الحدائق بمدينة اسطنبول.

سبب وفاة الممثلة سيدا فتاح

ولازال البحث جاري، لمعرفة سبب وفاة الممثلة سيدا فتاح، بعد ان تم العثور عليها متوفية، في واحدة من الحدائق العامة والمنتزهات.

سبب وفاة الممثلة سيدا فتاح اوغلو
سبب وفاة الممثلة سيدا فتاح اوغلو

قصة مسلسل وادي الذئاب التي شاركت فيه الممثلة سيدا فتاح

وادي الذئاب (بالتركية: kurtlar vadisi)‏ هو مسلسل تلفزيوني تركي درامي وأكشن وسياسي عرض لأول مرة على قناة شو تي في في 15 يناير 2003. يتكون من 4 مواسم و 97 حلقة تم عرض المواسم الثلاثة الأولى على قناة شو تي في. وفي موسمه الأخير على قناة كانال دي. وبالنسخة مدبلجة بجزئين أول وثاني على قنوات عربية منها قناة أبوظبي باللهجة السورية. جلب المسلسل العديد من الأنظار السياسية والاجتماعية والشخصية الرئيسية هي شخصية مراد علمدار تميز تصويره بمعالجة العديد من القضايا السياسية والاقتصادية منها الدولة العميقة التي تحكم بتركيا وأيضا هيئة الاختيارية التي تحاول المحافظة على تركيا من الدول الأخرى.

سلسلة وادي الذئاب الذي عدد حلقاته 97 حلقة موزعة على أربعة مواسم وهي بالتفاصيل الآتية:

  • الموسم بداية الموسم نهاية الموسم عدد الحلقات القناة
  • الموسم 1 15 يناير 2003 18 يونيو 2003 20 شو تي في
  • الموسم 2 2 أكتوبر 2003 24 يونيو 2004 35 شو تي في
  • الموسم 3 23 سبتمبر 2004 9 يونيو 2005 31 شو تي في الممثلة سيدا فتاح
  • الموسم 4 6 أكتوبر 2005 29 ديسمبر 2005 11 كانال دي

وتمت دبلجة المسلسل، باللهجة سوريا (باللهجة السورية)(مدبلج) تلفزيون أبوظبي 27 ديسمبر 2008-2009 (الجزء الأول)
13 يونيو 2009-21 أغسطس 2009 (الجزء الثاني)

كما وعرضت سلسلة وادي الذئاب في تركيا 97 حلقة من 90 دقيقة، على امتداد 4 مواسم، بين عامي 2003 و2005. هذه اجزاء تمت دبلجتها إلى اللغة العربية في عام 2008 وتقسيمها إلى جزئين بحلقات طولها 50 دقيقة: الجزء الأول (86 حلقة) والجزء الثاني (70 حلقة).

أبطال المسلسل

نجاتي شاشماز Necati Şaşmaz مراد علمدار مراد علمدار هو بطل المسلسل وهو الشخصية الرئيسية فيه. ولد باسم أيمن قرخانلي وكان أبوه هو رجل مافيا وسياسة، تم خطفه من قبل اصلان اقبي في صغرة بعدها تم توظيفه في الدوله. تدعمه الدولة التركية للقضاء على أعداء الدولة والمافيا، وكذلك القضاء على كل من يريد إنهاء أو التقليل من هيبة البلاد.

مراد علمدار بطل وادي الذئاب (1)
مراد علمدار بطل وادي الذئاب (1)

كنان جوبان Kenan Çoban عبدالحي جوبان عبد الحي جوبان هو من أقرب المقربين لمراد علمدار ويعتبر يده اليسرى وهو البطل الثالث للمسلسل بعد ميماتي، يواجه في المسلسل عدة مشاكل. يتسم عبد الحي بشخصية هادئة ولكنها قوية.


غوركان أويغون Gürkan Uygun ميماتي باش ميماتي باش هو اليد اليمنى لمراد، وهو البطل الثاني للمسلسل بعد مراد يعرف بعصبيته الشديدة والعنيفة وتهوره في بعض الأحيان، تعتبر شخصيته قوية، وهو دائما ما يساعد مراد في أعماله. .

مراد علمدار بطل وادي الذئاب (2)
مراد علمدار بطل وادي الذئاب (2)

أوكتاي كينارجا Oktay Kaynarc سليمان شاكر سليمان شاكر عراب مافيا ، التقى بمراد علمدار عند العم مروان ، حيث انقذ مراد حياتهما و اصبح هو و شاكر صديقين مقربين ، قتل شاكر على يد خالد جراح باشا بأوامر من نجمي المنشار.

الممثلة سيدا فتاح في وادي الذئاب

إرهان أفق Erhan Ufak عمران افق ابن اخت الخال سيفوأحد أعضاء فريق مراد علمدار، وصديقه قطعت يده بسبب اسكندر الكبير خلال الجزء الثالث

بيجوم كوتوك Begüm Kütük صفية كرخانلي صفية قرخانلي هي ابنة نرجس قرخانلي والبارون محمد قرخانلي، وأخت مراد علمدار.

أردام أورغوناي Erdem Ergüney حكمت دالي هو صديق لمراد علمدار في الصغر. يعمل كمصلح للأجهزة. يعتبر شبه مختل عقليا. رباه عمر جندان ونازك جندان لذلك يعتبر كإبنهما.

عثمان ووبر Osman Wöber تركي قنطرجي كان يعمل بالجمارك بعدها اصبح المسؤول عن ادخال بضائع المجلس إلى تركيا ، لكن بعد أن دمر مراد علمدار المجلس أصبح تركي قنطرجي مدير مستشفى مراد الممثلة سيدا فتاح

سونمز أوتاسوي Sönmez Atasoy خليل إبراهيم كابار كان أمبراطور في تجارةالمخدرات ودخل السجن بعد أن وشى به أخيه، ساعده مراد علم دار من السجن بأمر من البارون أصبح بعد ذلك صديق مراد ويعمل تحت أمره

أوزغو نامال Özgü Namal رهف أيلول كانت حبيبة وزوجت مراد علمدار الأولى. بالإضافة إلى كونها محامية ، كما لقبت بمحامية المافيا ، تعرضت لحادث سير أنقذها منه ميماتي باش لكن أصيبت بالشلل و بعد العملية الطبية توفيت.

مراد علمدار بطل وادي الذئاب (1)
مراد علمدار بطل وادي الذئاب (1)

سلجوق يونتام Selçuk Yöntem أصلان اقبي رجل استخبارات هو المسؤول عن عملية وادي الذئاب ، تمت تصفيته من طرف خونة الدولة عن طريق عصابة السكين

كورتيلوز ساكيراك اوغلو kurtuluş şakirağaoğlu العم مروان رجل مافيا متقاعد ، له مكانة كبيرة في عالم المافيا،كما له علاقة بأصلان اقبي ، مشارك في عملية وادي الذئاب بمنحه القرابة لمراد علمدار حيث قدمه للجميع على انه ابن اخته ، قتل من طرف أصلان اقبي كتضحية منه للوطن من اجل ان تبقى عملية وادي الذئاب سرية الممثلة سيدا فتاح

نيهات نيكيرال Nihat Nikerel الخال سيفو خال عمران افق وصديق مراد علمدار و اليد اليمنى للعم مروان، كان يتشارك معهم في المهمات بعد ذلك قتله السكين عندما كان يحاول انقاذ ابن اخته عمران

اسماعيل إنجيكارا İsmail İncekara نديم أبو الخيطان من الشخصيات القديمة في وادي الذئاب. كان يحب الأموال كثيراً، و يعتبر خزينة المجلس. اغتيل على يد مسلحون مجهولون واتهموا مراد بقتله.

ظافر أرجين Zafer Ergin محمد قرخانلي بارون تركيا و رجل المافيا الأول و رئيس مجلس وادي الذئاب و أحد أعضاء مجلس الماسونية ،و هو الأب الحقيقي لمراد علمدار، تمت تصفيته من طرف الماسونية 

الممثلة سيدا فتاح

أتيلا أولغاج Atila السيف اليد اليمنى لمحمد قرخانلي و هو من أعضاء المجلس، قتل من طرف نظام الدين غوفنش

طارق أونلو أوغلو Tarık Ünlüoğlu نجمي المنشار اليد اليسرى لمحمد قرخانلي و المكلف بعمليات القتل بالمجلس ، قتل في تفجير عندما كان محبوس بأحد أماكن أصلان اقبي بعد موت هذا الأخير
بايكال ساران Baykal Saran خسرف أغا أحد اعضاء المجلس و المكلف بتجارة المخدرات ، قتل من طرف السيف بعد خلاف مع البارون

إستامي بتيل İstemi Betil ضياء اللازي أحد اعضاء المجلس و المكلف بتجارة الأسلحة ، و هو صهر سليمان شاكر ، قتل في السجن بأوامر من نظام الدين غوفنش الممثلة سيدا فتاح

عدنان بيريجيك Nizamettin Güvenç نظام الدين غوفنش أحد اعضاء المجلس و محامي كل الأعضاء ، له مكانة في الدولة نظرا لمنصبه ،كما أنه أحد أعضاء مجلس الماسونية و صوت لموت محمد قرخانلي طمعا في اخذ مكانه ، قتل من طرف مراد علمدار.

نيشان سيرينيان Nişan Şirinyan إسماعيل فونونو أحد اعضاء المجلس و المكلف بالعلاقات الخارجية ، كما أنه أحد أعضاء مجلس الماسونية، قتل من طرف الماسونية بعد تفجير سيارته
التسمية

تسمية المسلسل تظهر خلال اجزاء وحلقات المسلسل وهو اسم لعملية وادي الذئاب التي خطط لها اصلان اقبي بيك التي تبدأ بتجنيد الطفل مراد علمدار (وهو ابن محمد الكراخانلي واسمه الي أو أيمن بالعربية ثم علي جاندان) أما اختيار الذئب والذئاب فهو رمزية للذئب لدى الشعب التركي والتاريخ التركي وفي منطقة اسيا الوسطى والقزقاز التي كانت بالزمن الماضي ضمن الحدود الدولية التركية الكبرى

دبلجة المسلسل

تم دبلجة المسلسل من اللغة التركية إلى العربية باللهجة السورية بواسطة شركة فردوس للإنتاج والتوزيع الفني السورية، وقد أدى الدبلجة مجموعة من الممثلين السوريين.

تغيير أسماء الشخصيات

تم تغيير بعض أسماء الشخصيات باللغة التركية إلى أسماء باللغة العربية، وقد تم هذا التغيير لسببين: أولها لتكون الأسماء المتداولة في المسلسل قريبة من المستمع العربية وذلك خاصة للأسماء التركية الأصيلة والتي تحتاج إلى دراية باللغة التركية القديمة لمعرفة معناها ومدلولها. ثم ليبعد التشابه بين أسماء الشخصيات الأساسية في المسلسل وأسماء الشخصيات المستعملة في المسلسلات المدبلجة الأخرى. الممثلة سيدا فتاح

والجدول التالي يوضح بعض الأسماء المستبدلة في كلا النسختين:

اسم الشخصية بالعربية اسم الشخصية بالتركية اللفظ بالعربية معنى الاسم
مراد علمدار polat alemdar مراد علمدار أو بولات المدار بكسر اللام فولاذ، علمدار: حامل اللواء والمسؤول عنه أي حامل الراية
رهف أيلول Elif Eylül إيليف ايلول ألف؛ حرف الهجاء الأول، يعني السبق والتفوق، أيلول شهر معروف من شهور السنة
عمران GÜLLÜ ERHAN غولو ايرهان غولو بالتركية تعني صاحب الوردة
تغيير أسماء الأماكن
لم يتم أي تغيير ملحوظ في أسماء الدول والمدن والأماكن.

أحداث السلسة

يبدأ هذا الجزء بمعرفة مراد من هم والديه الحقيقين بكتاب وجده في بيت رئيسه أصلان أقبي ويعرف بأن وضعه في عملية وادي الذئاب مدبرة فقد اختطف عندما كان طفل صغير من بيت ابيه الحقيقي القرخنلي ووضعه في ملجأ وتغيير اسمه ومن ثم تبنيه، يقرر مراد الاستمرار في هذه العملية لكنه يفقد بعض الأصدقاء عن طريق السكين لكن مراد يجده وينتقم لرئيسه أصلان وأصدقائه.

يقوم مجلس الذئاب باستغلال مراد في عمليات ويصبح أقرب للمجلس الذي ينضم له خليل إبراهيم بعد ما هربه مراد من السجن وانضمام تركي قنطرجي ونديم أبو الخيطان للمجلس، وبعد تهديدات للبارون القرخانلي يطلب مساعدة من مراد الذي يطلب منه إلغاء جميع أعماله لحمايته ولكنه يذهب إلى اجتماع الماسونين الذي يخدمهم ويعطونه القوة، حيث انضم لهم عن طريق وثائق سرية موجودة بعلبة الكربتكس ولا تفتح الا بشيفرة حيث لا مجال للخطأ لان ذلك سوف يمحي الحبر وتصبح الوثائق عبارة عن ورق خالي من الكتابة.

هذه الوثائق تهدد الدولة التركية وتكشف جميع رجالها ورجال في الدول الأخرى ورجال الماسونين وتهدد وجودهم فيتفقون معه وينضم اليهم لكنهم يغدرون به ويقتلونه وبموت القرخانلي يصبح مراد البارون وثم ينحل المجلس في هذا الجزء بموت إسماعيل فانونو عن طريق الماسونيين بانفجار سيارته وموت ضيا اللازي في السجن بطعنه من أحد الأشخاص وموت خسرف أغا الذي حاول التمرد على المجلس فقتله السيف، تقوم الماسونية بارسال مراد لسوريا لقتل أحد المسؤولين لكنه يرفض فعل ما يطلبوه فيحاول الرجوع إلى تركيا وبالطريق يكتشف انهم يحاولون قتله بقنبلة تحت سيارته فينجو ويعود لبلده ويعلن نهاية عملية وادي الذئاب.

ويتوصل إلى وثائق سرية داخل ما يعرف بالكربتكس الذي كان يمتلكه أبوه القرخانلي. يتعرض للكثير من المحاولات لاستغلاله من قبل الماسونية فيذهب لامريكا ويرفض التعامل معهم وتسليمهم الكربتكس ويعود لتركيا ثم يطرح قضيته للرأي العام ومن خلال محاكمته يلاقي تأييدا من قبل المحكمة ومن قبل شعبه.

العثور على الممثلة سيدا فتاح جثة هامدة

سبب وفاة الممثلة سيدا فتاح اوغلو (2)
سبب وفاة الممثلة سيدا فتاح اوغلو

وقد ظهرت الممثلة سيدا فتاح، في المسلسل، والتي لقيت شهرة بسببه، بالاضافة إلى عمليها كـ إعلامية ايضًا، اضاف لها شهرة واسعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى