المحقق بلس

زلزال تركيا اليوم يتجاوز الـ 5 درجات على مقياس ريختر وترقب لتريند العالم الهولندي من جديد

زلزال تركيا اليوم.. المكان:على بُعد 16 كلم من Yoncalık/Kadışehri/يوزجات، تركيا · 18 أبريل، 5:11 مساءًا.

كانت قد شهدت تركيًا، ومنطقة يوزجات، هزة أرضية تجاوزت الخمس درجات على مقياس ريختر، لرصد الزلازل، وتأثرت بها بعض المباني.

وقد اثرت الهزة الارضية، في تركيا اليوم، على عدد محدود، من الأضرار في المباني، كما طال الزلزال، من قرى مجاورة، وولايات أخرى.

قوة زلزال تركيا اليوم

وشهدت الأراضي التركية، حالة من القلق، خاصةً وأن لهم سابقة هلع، مع زلزال وقع العام الماضي، كان الأقوى في تأثيره، وقد تسبب في خسائر بشرية كبيرة.

وقد ظهر حينها، العالم الهولندي، الذي كان قد تصدر محركات البحث، بتصريحاته المثيرة للجدل، عن التنبؤ بالزلازل، والهزات الارضية.

زلزال تركيا اليوم
زلزال تركيا اليوم

جدير بالذكر، ان مسألة التنبؤ بالزلازل، او توقع الهزات الارضية، امرًا مرفوضًا علميًا، حيث وبالرغم من التطور الهائل، والتكنولوجيا واجهزة الرصد والاستشعار.

إلا أن مسألة توقع الزلازل، هي فقط ضربًا من وحي الخيال، ولا تتند لأي دليل علمي، ولا يمكن للعلم مهما بلغ تطوره، ان يصل إلى هذا الأمر، وتبقى فقط التوقعات بالهزات الارتدادية ممكنة، بعد حدوث الزلزال الاساسي لها.

زلزال تركيا اليوم في يوزجات

ووفقًا للتفاصيل، فقد تأثر إقليم توكات الكائن بشمال دولة تركيا، بحسب بيان أصدرته إدارة الكوارث والطوارئ التركية، بالهزة الأرضية، وبعض المناطق المجاورة. 

ووفقًا لما جاء بتصريحات صادرة عن، وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، عن الهزة الأرضية، اشارت تصريحاته، إلى أن فرقًا من أفاد ووكالات أخرى معنية تتحرى الوضع فى موقع الزلزال.

وبحسب ما ورد تفصيلًا، عن زلزال تركيا اليوم، قالت شبكة “روسيا اليوم”، في تقرير مفصل، إن بعض المنازل الريفية، قد تأثرت بشدة الزلزال، وخاصةً فى ولاية توكات شمالى تركيا، والتي قد تأثرت بالزلزال، ما ادى إلى انهيارها عقب هزة أرضية ضربت المنطقة.

وقد افادت التقارير، في رصد الهزة الأرضية، لزلزال تركيا اليوم، إلى أن قوة الهزة بلغت 5.6 درجات على سلم ريختر وكان مركزها منطقة سولوساراي.

زلزال تركيا اليوم
زلزال تركيا اليوم

وافادت السلطات التركية، عقب وقوع الزازال، أنه لم يتم التبليغ بعد عن خسائر بشرية، مشيرة إلى انهيار منارات بعض المساجد القديمة.

فيما اشارت مصادر صحفية موثوقة، إلى أن المنازل التي تضررت من زلزال تركيا اليوم، بلغ عددها 5 منازل، ولم يتم تسجيل إي تضررت أخرى.

وأوضحت المصادر الإعلامية، إلى ان السكان، القاطنين بالولايات المتأثرة كل من ولايات توكات، وسامسون، ويوزغات، وتشانكيري، وتشوروم، شمال وشمال شرقى تركيا، شعروا بالهزة.

زلزال تركيا اليوم
زلزال تركيا

وأكدت فى السياق أن مراكز المدن لم تتعرض لأية أضرار تذكر، لوقوع زلزال تركيا اليوم.

العالم الهولندي وزلزال تركيا

سبق وان اثار العالم الهولندي، والذي ذاع سيطه، بعد وقوع الهزة الأرضية العنيفة، التي سبق وأن شهدتها تركيًا بالعام المنصرم، تاركةً أثارًا مُدمرة، اتضح حينها، هذا العالم الهولندي، ضاربًا من وحي الخيال، توقعاته بخلاف زلزال تركيا اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى