اخبار

زلزال المغرب اليوم يكرر مشهد زلزالي تركيا وسوريا ويخلف خسائر كبيرة

زلزال المغرب.. حالة من الحزن الشديد، عاشها أهالي الرباط، بعد ان ضربت هزة أرضية المغرب اليوم، وصلت شدتها إلى 7 درجات على مقياس ريختر.

زلزال المغرب

ليكرر المشهد الذي تم التقاطه، وتداولته عدد من منصات التواصل الاجتماعي، لقطات مرعبة، عن زلزال المغرب، الذي بلغت حدته 7 درجات.

وكان رواد مواقع الوشيال ميديا، ومنصات التواصل الاجتماعي، قد تداولوا لقطات مرعبة توثق لحظة وقوع زلزال عنيف بقوة 7 درجات على مقياس ريختر في المغرب.

في ساعة باكرة من صباح اليوم،، أعلن المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض، أن زلزالا بقوة 7 درجات هز المغرب، مشيرًا إلى أن مركز الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.

زلزال عنيف بقوة 7 ريختر يضرب المغرب

وبحسب ما ورد عن مركز الزلازل الأورومتوسطي، وقع الزلزال على عمق 10 كيلومترات، وعلى بعد 16 كيلومتر من قرية تلات نيعقوب وسط البلاد.

زلزال يضرب المغرب

اذ كرر زلزال المغرب، المشهد الأليم، الذي عاشه الوطن العربي، جراء الزلزالين المتواليين، في سوريا وتركيا منذ فترة. 

ووفقًا لما ورد عن مراكز الأنباء، فقد أفاد مركز الزلازل والأعاصير الأورومتوسطي، في بلاغ عاجل له منذ قليل، بأن زلزالاً بقوة 7 درجات على مقياس ريختر ضرب المغرب.

هزة ارضية زلزال المغرب
هزة ارضية زلزال المغرب

وقال البلاغ عن واقعة زلزال المغرب : “زلزال بقوة 7 درجات على عمق عشرة كيلومترات شعر به سكان المغرب”، دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

وبحسب ما تؤكده تقديرات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن كافة دول العالم معرضة لأن تشهد هزات أرضية، لكن بعض الدول تواجه مخاطر الزلزال أكثر من غيرها.

وفيما يخص ما اقادت به الهيئة الأمريكية، فإنه ليس ثمة جوابٌ حاسم وجازم بشأن أكثر دولة في العالم معرضة للزلزال، لأن الأمر يتطلب الإشارة إلى عدد من العناصر.

زلزال المغرب
زلزال المغرب

ووفقًا لما يقوله الخبراء إن التصنيف يعتمد على عدة عناصر؛ فهل نقصد الدولة الأكثر قابلية لأن تتأثر بالزلزال وتسجل خسائر كارثية، أم البلد الذي يسجل أكبر عدد من الهزات في السنة الواحدة.

وبحسب ما اشارت إليه الهيئة إلى أن اليابان هي أكثر دولة معرضة لوقوع زلزال لأن البلاد تقع في منطقة نشطة زلزاليا إلى حد كبير، ولديها كثافة زلزالية عالية للغاية. وتبعا لذلك، فإن اليابان هي أكثر دولة في العالم عرضة لأن تسجل هزات أرضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى