المحقق بلس

زلزال أمريكا اليوم 2024 هزة أرضية تضرب نيويورك ونيوجيرسي يلامس الـ 5 درجات ريختر

زلزال أمريكا اليوم .. شهدت الولايات المتحدة الامريكية، هزة أرضية لامست  قوتها الخمس درجات على مقياس ريختر اليوم،، وفقًا لما أعلنت عنه الانباء. 

وقالت السلطات بالولايات المتحدة الامريكية، واستنادًا إلى التقارير الإعلامية، ان زلزال أمريكا اليوم، كان قد قاربت قوته على الخمس درجات، على مقياس رصد الزلازل.

وقد شعر سكان ولايتان بهزه الهزة الأرضية، بالاضافة إلى اهتزاز المبانِ بالولايتين، وهناك عمليات بحث مُكثفة من حاكمة ولاية نيورورك، للبحث عن الأضرار.

زلزال أمريكا اليوم

وفي التفاصيل، فقد أعلنت سلطات الولايات المتحدة الأمريكية، عن زلزال أمريكا اليوم، الذي ضرب كلًا من نيويورك، وهي الولاية التي بها كثافة سكانية عالية، بلغت شدة الهزة الأرضية تحديدًا، 4.8 درجة على مقياس ريختر، في صباح اليوم الجمعة.

اهتزاز مباني مانهاتن

كما أشارت السلطات، إلى أن زلزال امريكا اليوم، كان قد تسبب في اهتزاز مانهاتن، وجميع المباني السكنيه بها، وذلك في الصباح الباكر من اليوم الجمعة. 

ووفقًا لما قالته كاثي هوكول، وهي حاكمة ولاية نيويورك الأمريكية، ان زلزال أمريكا اليوم، كان قد تسبب في هزة أرضية شعر بها كل سكان منقطة نيويورك، بلغت قوته 4.8 درجة على مقياس ريختر.

واضافت حاكمة ولاية نيويورك، أن فريقها المختص، ]جري الآن تقييمًا لـ التأثيرات وأي أضرار قد تحدث، وسنقوم بتحديث المعطيات للجمهور على مدار اليوم”.

ووفقًا لما ذكرته هيئة المسح الجيولوجي ، بالولايات المتحدة الأمريكية، أن مركز الزلزال كان بالقرب من منطقة لبنان بولاية نيوجيرسي.

زلزال امريكا اليوم
زلزال امريكا اليوم

من ناحيتها في الولايات المتحدة الامريكية، عن زلزال أمريكا اليوم، أكدت إدارة الإطفاء في نيويورك عدم ورود تقارير أولية عن وقوع أضرار.

علاوة على ذلك، وأشارت وسائل إعلام إلى أن الناس في مناطق بعيدة مثل بالتيمور وفيلادلفيا وكونيتيكت ومناطق أخرى من الساحل الشرقي غير المعتادين على الزلازل عبروا عن شعورهم باهتزاز الأرض.

واعاد زلزال أمريكا اليوم، ذكريات زلزال 23 غشت 2011 الذي هز عشرات الملايين من الأشخاص من جورجيا إلى كندا.

زلزال امريكا اليوم
زلزال امريكا اليوم

وبلغت قوة الزلزال 5.8 درجات، وهو أقوى زلزال يضرب الساحل الشرقي منذ الحرب العالمية الثانية وكان مركز الزلزال في ولاية فرجينيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى