تريندات

خسائر ماكدونالدز مصر تتصدر أعلى قائمة الخسارة بعد حملة مقاطعة المنتجات التي تدعم الكيان

خسائر ماكدونالدز مصر.. خسارة فادحة، تسببت بها حملة مقاطعة المنتجات الداعمة، للكيان العبري، بعد ان دشنها المواطنون العرب، والتي تصدرت محركات البحث، على مدار الفترة الماضية.

تأتي في المقدمة، شركة ماكدونالدز، والتي بطبيعة الحال، قد تأثرت بالمقاطعة، التي جاءت على غرار، الحملة الشعبية القومية، لـ الشعب العربي، لمقاطعة المنتجات التي تدعم الكيان المُتصهين.  

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، عندما اطلقت حملة لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية، خاصةً بعد ان اقتحمت القوات الاسرائيلية، لـ جيش الاحتلال، عدة مناطق بـ غزة، والقدس العربية.

خسائر ماكدونالدز مصر

وذلك بعد عملية طوفان الأقصى، التي نفذها رجال المقاومة الفلسطينية، لتتداول العديد من المنشورات، حول عدة شركات كُبرى، حتى يتم مقاطعتها.

ذلك وإن كانت داعمة للكيان الصهيوني، إزاء ممارستهم للعـ ـنف، ضد الفلسطينيين، على أراضيهم المُحتلة، بـ القدس العربية، وذلك بعد ان اعلنت حركة حماس، الردع لإسرائيل.

خسائر ماكدونالدز مصر
خسائر ماكدونالدز مصر

هذا جراء العدوان الآثم، الذي تشهده الدولة الفلسطينية، منذ عقود من الزمن، حيث مارست قوات الاحتلال، العديد من الممارسات اللإنسانية، والتي تتنافى مع حقوق الإنسان.

شركة فيروز للمشروبات الغازية هل تدعم اسرائيل؟

وارتفعت مؤشرات البحث، عن عبارات بحثيه مثل خسائر ماكدونالدز مصر، بالاضافة إلى عمليات بحث اخرى متعلقة ذات صلة، جاءت من بينها، من هو صاحب محلات ماكدونالدز في مصر؟ كم تساوي نقاط ماكدونالدز في مصر؟ كم عدد فروع مطاعم ماكدونالدز في مصر؟ كيف احصل على توكيل ماكدونالدز في مصر؟، والعديد من عمليات البحث الاخرة الرائجة.

في أول القائمة بعد حملة المقاطعة خسائر ماكدونالدز مصر

ونقلًا عن تقرير مفصل، بشان خسائر ماكدونالدز مصر، وفقًا لما جاء عن بوابة الحرية، نقلت وكالة رويترز الإخبارية الأمريكية، قول مصدر في شركة ماكدونالدز العالمية، إن مبيعات الفرع المصري في شهري أكتوبر ونوفمبر انخفضت بنسبة 70 %.

ماهو بديل النسكافيه بعد حملة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية

تأتي هذه النسبة، على الأقل مقارنةً بنفس الأشهر من العام الماضي، وتتصاعد عملية مقاطعة المنتجات الغربية الأخرى بشكل ملحوظ في مصر وعدد من الدول العربية، مما يسبب ذلك خسائر كبيرة لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

مشروب غازي مصري سبيرو سباتس يُنافس منتج مصري 100%

خسائر ماكدونالدز مصر
خسائر ماكدونالدز مصر

واضاف التقرير المنشور، انه وفي وقت سابق، كشف مصطفى أبو زيد، مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية الاستراتيجية عن تضرر الاقتصاد الإسرائيلي بشكل كبير منذ يوم السبت الموافق 7 أكتوبر.  

شامبوهات المقاطعة للمنتجات الاسرائيلية ضمن الحملة 

مؤكدًا على أنه تم إغلاق حقل تمار للغاز، مما أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار الكهرباء في إسرائيل، مع تراجع صادرات إسرائيل من الغاز، بالإضافة إلى وصول حجم الخسائر الاقتصادية في إسرائيل إلى 201 مليون دولار شهريًا.

هل شويبس اسرائيلية وتدعم الكيان العبري ؟

وبحسب التقارير المنشورة، إلى جانب خسائر ماكدونالدز مصر، كان قد أكد أبو زيد خلال تصريحاته لموقع اقتصاد«سكاي نيوز»، أن قطاع السياحة الذي يعمل به النسبة الأكبر من الأيدي العاملة في إسرائيل تأثر بشكل كبير نتيجة إلغاء الرحلات من وإلى إسرائيل.

وكانت حملة مقاطعة المنتجات التي جاءت، على قائمة المنتجات الداعمة للكيان المُحتل، تشمل العديد من الشركات والعلامات التجارية الشهيرة، والتي لها فروع داخل الأوطان العربية.

خسائر ماكدونالدز مصر
خسائر ماكدونالدز مصر

بالاضافة إلى ان تلك الشركات، تمتلكها شركات رئيسية كبرى بـ أمريكا، وهذا لا يعني أن البلاد التي تم انشاء فروع تلك الشركات بها، داعمة للكيان، فالامر مرتبط بحركة تجارية لا أكثر ولا أقل، حتى لا يكون هناك مفهومًا خاطئًا عن تواجد تلك الشركات في البلدان العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى