منوعات

تغيير الساعة بالتوقيت الشتوي 2023.. هل بدء فصل الشتاء بعد تغيير الساعه بالتوقيت الشتوى؟

تغيير الساعة بالتوقيت الشتوي.. اعتبارًا من اليوم، الجمعة الموافق السابع والعشرون من شهر أكتوبر، لعام 2023 ميلاديًا، تم تعديل الساعة، وعودتها إلى التوقيت الشتوي. 

وكان قد اصدرت الحكومة، قرارات للعمل بـ نظام، التوقيتان الصيفي والشتوي، ليتم تغييرها مرتين كل عام، في فاصل زمني، قدره 6 أشهر بين التغييران. 

تغيير الساعة بالتوقيت الشتوي

ويعتبر تغيير الساعة بالتوقيت الشتوي، اعتبارًا من اليوم، الذي يتم العمل بالتوقيت الشتوي، إلى ان يتم استبدال التوقيت الشتوي بالصيفي العام المُقبل.

تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024
تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

وكان القرار قد جاء، للعمل بالتوقيت الصيفي والشتوي، بعد انقطاع دام سنوات، وذلك منذ العام الجاري 2023، ليتم العمل بالتوقيتان مرة أخرى .

ازاي اغير الساعة للتوقيت الشتوي؟

توجد العديد من الهواتف، والأجهزة اللابتوب، والكومبيوتر، قامت بتغيير ساعتها تلقائيًا، بينما بقيت أخرى، لديها التوقيت الصيفي، لازال عالقًا، ويعتبر تغيير الساعة بالتوقيت الشتوي أمرًا سهلًا للغاية، حيث يمكن اتباع الخطوات التالية بالترتيب. 

1- فتح اعدادات الهاتف

2- النزول أسفل قليلًا

3- اختيار الوقت والتاريخ

4- تعديل الوقت والتاريخ

5- الضبط على المنطقة الزمنية تلقائيًا

6- اختيار الضبط يدويا 

نقوم باختيار الضبط لـ تغيير الساعة بالتوقيت الشتوي يدويًا، وذلك حتى نقوم بتأخير الساعة، مدة 60 دقيقة، أي إذا كان لازال هاتفك يعمل بنظام التوقيت الشتوي، عليك تطبيق الخطوات السابقة، من ثم استرجاع ساعة هاتفك ساعة كاملة، من تاريخه.

بداية تطبيق التوقيت الشتوي
بداية تطبيق التوقيت الشتوي

ولضبط تغيير الساعة بالتوقيت الشتوى على الكومبيوتر، او اللاب توب تابع الشرح الآتي بالصور خطوة خطوة:

تغيير الساعة بالتوقيت الشتوي
تغيير الساعة بالتوقيت الشتوي

بعد ان تقوم بالضغط، على أسفل يمين شاشة جهازك، سواء الـ PC، او الكومبيوتر على علامة وأيقونة الساعة، ستفتح لك تلك النافذه، قم بالضغط على تغيير التاريخ والوقت، من خلال الغط على الأمر داخل المستطيل الاحمر كما هو موضح، ستفتح لك النافذة التالية: 

طريقة تغيير الساعة بالتوقيت الشتوي
طريقة تغيير الساعة بالتوقيت الشتوي

بعد ان تقوم بفتح النافذة أعلاه، ستقوم ايضًا، بالضغط على الامر، لتغيير التاريخ والوقت، الذي يظهر أسفل السهم المشير للأسفل، من ثم الخطوة الثالثة والأخيرة: 

تغيير الساعة بالتوقيت الشتوي للكومبيوتر
تغيير الساعة بالتوقيت الشتوى للكومبيوتر

بعد تطبيق الخطوات السابق ذكرها، سيمكنك الوصول إلى النافذه الاخيرة تلك، ومن خلال السهمين أعلى أو أسفل، يمكنك إما ان تقوم باسترجاع ساعة، بواسطة السهم، او اختيار منطقة الزمن لـ الساعة على سبيل المثال، إذا كانت في هاتفك 02:00 ص,م.. يمكنك أن تجلها فقط 01:00 ص,م.. على حسب توقيت ساعتك الآن.

بداية فصل الشتاء

فلكيًا، يبدأ فصل الشتاء 2023 (نصف الأرض الشمالي).  اعتبارًا من: الجمعة, 22 ديسمبر، والذي يستمر حتى: الأربعاء, 20 مارس 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى