اخبار

تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج.. موقع ورابط تسوية موقف التجنيد 2023

تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج.. أعلنت وزارة الخارجية إطلاق الموقع الإلكتروني لمبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين المقيمين في الخارج، والتي تقرر انطلاقها منتصف شهر أغسطس 2023.

وعن تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، فكانت الوزارة أعلنت في يوليو الماضي إطلاق المبادرة التي تستهدف المصريين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتبارا من سن 19 عاما وحتى 30 عاما، وكذلك من تجاوزاو هذا السن.

الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج
موقع الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

ويأتي في تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، تقوم المبادرة على أن يتم تسوية الموقف النهائي للمصري المقيم بالخارج بصورة نهائية مقابل دفع مبلغ 5 آلاف دولار تسدد للجهة المختصة في مصر.

وعن تسوية الموقف التجنيدي للمصريين، كشفت الخارجية أن المصريين بالخارج الذين لديهم موقف تجنيدي لم يتم تسويته سيتم منعهم من تجديد جوازات السفر إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم.

رابط الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج
رابط الموقف التجنيدى للمصريين بالخارج

لينك مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين في الخارج

أفادت وزارة الخارجية في بيان رسمي لها، أن موقع مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج سيستمر في استقبال طلبات الراغبين في الاستفادة منها اعتبارا من يوم الإثنين 14 أغسطس، عبر الرابط التالي: https://www.tagneedinit.gov.eg.

وطالبت وزارة الخارجية المواطنين المقيمين بالخارج، لـ تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، ممن تنطبق عليهم الشروط، سرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة خلال المدة المحددة واستيفاء كافة البيانات المطلوبة حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسوية المواقف التجنيدية لهم.

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

البيانات المطلوبة لتسوية موقف التجنيد للمصريين بالخارج

وكانت وزارة الخارجية أوضحت في بيان لها عند إطلاق المبادرة، أنها تستهدف فتح الباب أمام المواطنين المقيمين في الخارج الذين يواجهون عقبات في العودة للوطن ليتمكنوا من دخول البلاد والخروج منها بصورة طبيعية بعد تسوية موقفهم من التجنيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى