تريندات

بعد كاريكاتير ستيف بيل عن بطن نتنياهو.. الجاردين تصدر قرار بإقالة الرسام نهائيًا

كاريكاتير ستيف بيل.. احد اكثر الرسامين، الذي تم تصدره لمحركات البحث، على مدار الساعات الماضية، بعد ان رسم إحدى رسماته إلى رئيس وزراء الكيان المُحتل، وهو يجري عملية جراحية في بطنه، مشيرًا في الرسمة التي قام بها، إلى الوضع في غزة. 

لتصدر صحيفة الجارديان البريطانية، قرارها بإقالته، وذلك بعد ان انتشرت الصورة، خاصةً بعد ان قام بيل، بمشاركتها على وسائل التواصل.

بالإضافة إلى مشاركته الكاريكاتير، على منصة إكس، العصفور الأزرق تويتر سابقًا، أوضحت الصورة، أن النتنياهو، يجري عملية جراحية في بطنه ليطلق سراح الفلسطينيين.

كاريكاتير ستيف بيل

وفي التفاصيل، وفقًا للأنباء، فقد أقالت صحيفة «الجارديان» البريطانية، رسام الكاريكاتير ستيف بيل، بسبب رسمة بيّن فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهو يجري عملية جراحية على بطنه، قطعًا في الخطوط العريضة لقطاع غزة، بحسب ما ذكرته شبكة «بي بي سي».

بطن نتنياهو

وأظهر كاريكاتير ستيف بيل، رئيس الوزراء الإسرائيلي وهو يستعد لإجراء عملية جراحية على بطنه مرتديا قفازات الملاكمة، حيث يمكن رؤية الخطوط العريضة لقطاع غزة مع تسمية توضيحية تقول «يا سكان غزة، اخرجوا الآن» – في إشارة إلى أمر الإخلاء الذي أصدره نتنياهو لسكان غزة.

وقال الكاريكاتير بيل، الذي عمل مع صحيفة الجارديان لأكثر من 40 عاما، إنّ الرسوم الكاريكاتورية أثارت حفيظة الصحيفة، متابعا في منشور على موقع «X»، المعروف سابقًا باسم «تويتر»: «فقط للتوضيح، قدّمت الرسم الكاريكاتوري حوالي الساعة 11 صباحًا، وربما هو أقدم رسم كاريكاتوري على الإطلاق، ولكن بعد 4 ساعات في القطار المتجه إلى ليفربول، تلقيت مكالمة هاتفية مشؤومة من المكتب تحتوي على رسالة غامضة بشكل غريب فيها عبارة (رطل من اللحم)».

اقالة كاريكاتير ستيف بيل

وتابع في حديثه وفقًا للتصريحات: «قد تكون عبارة (رطل من اللحم) إشارة إلى شيلوك، المقرض اليهودي في مسرحية شكسبير تاجر البندقية».

ووفقًأ للأنباء المتداولة، فقد قال متحدث باسم صحيفة الجارديان نيوز آند، ميديا ​​يوم الاثنين: «تم اتخاذ القرار بعدم تجديد عقد ستيف بيل، لقد كانت الرسوم الكاريكاتورية لستيف بيل جزءًا مهمًا من صحيفة جارديان على مدار الأربعين عامًا الماضية، نشكره ونتمنى له كل التوفيق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى