تريندات

المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية يكشف ما مدى تأثر مصر بزلزال المغرب

المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.. ارتفعت مؤشرات البحث، عن تفاصيل زلزال المغرب، بالاضافة إلى كثرة الؤال، على ما اذا كانت هناك توابع، سيكون من شأنها التأثير على مصر أم لا، ليكشف الدكتور جاد القاضي، في تقرير مفصل، بحسب سي إن إن، ان زلزال المغرب، لن يكون له تأثيرًا على مصر.

المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية

وأكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ان الزلزال الذي وقع في المغرب، سيكون له توابع وهذا امرًا طبيعيًا، يحدث عادةً مع وقوع أي هزات ارضية، يكون لها توابعها، بعد ذلك تكون أقل حدة، ولن تكون بنفس القوة أو المقدار الذي ضرب المغرب.

البحوث الفلكية

وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحسب ما ورد عن تصريح نشره المعهد عبر منصة “إكس”: “نتمنى السلامة للأشقاء في دولة المغرب، وردا علي تناول البعض بتأثر مصر بالزلزال، فلا يوجد تأثير علي مصر ، وذلك لبعد المسافة بين البلدين وعن مركز الزلزال”، وتابع أن “أكثر الدول المتأثرة هي الجزائر وإسبانيا”.

ضحايا زلزال المغرب
ضحايا زلزال المغرب

زلزال المغرب 

وذكر أن الزلزال الذي حدث في المغرب “سيكون له توابع، ولكن ليس بنفس القوة”.

ضحايا زلزال المغرب

هذا وقد بلغ ضحايا زلزال المغرب، وشهداء الزلزال حتى الآن، ألفين واثني عشر قتيلًا، جراء الحطام والدمار الذي خلفته الهزة الارضية، التي شهدها المغرب العربي، بزلزال الحوز، ليكون تفاصيل زلزال المغرب، والتي يتابعها العرب أولًا بأول، واحدة من اكثر اهتمامات الساحة الاخبارية الآن، حيث كررت واقعة زلزال المغرب، المشهد المأساوي الذي قد عاشه الجميع، مع واقعتي زلزال سوريا وتركيا المدمرين، الذي قد وقع منذ فترة.

المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية
المعهد القومي للبحوث الفلكيه والجيوفيزيقية

الانقاذ يواصل البحث

هذا وتواصل فرق البحث والانقاذ، عملياتها للعثور على ضحايا جراء الزلزال، الذي كان قد وقع في المغرب، في ساعات مبكرة أمس، وخف وراءه الكثير من القتلى والجرحى، ونعى الإمام احمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، المغرب العربي في ضحايا الزلزال وفي الحالة الأليمة التي يعيشها أهل الضحايا، سائًلا المولى عز وجل ان يجعلهم من الشهداء.

ضحايا زلزال المغرب
ضحايا زلزال المغرب

ومن ناحية ما اكده المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن شدة الزلازل، ومدى تأثيره على مصر، فأكد أن زلزال المغرب، لا علاقة له بأي زلازل قادمة على مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى