الفن

الفنانة سحر نوح: اغاني بيكا وشاكوش خطر على الجيل بألفاظها الخارجة

مخدر الزومبي في امريكا

الفنانة سحر نوح.. علقت إبنة الموسيقار الراحل، في لقاء تلفزيوني لها، على الأغاني التي يتم سماعها حاليًا، والمهرجانات التي تحمل كلمات خارجة .

وأكدت في حديثها اثناء استضافتها في برنامج صالة التحرير، ان تلك الأغاني تفسد جيلًا كاملًا، بمثل هذه الكلمات الخارجة، وذلك عن أغاني بيكا وحسن شاكوش.

الفنانة سحر نوح: كلمات ويجز غير مفهومة

وقالت الفنانة عن رأيها في أغاني ويجر، انها تواكب العصر الراهن من الفن، لـ عالم الراب، وأكملت في حديثها، انه مع الاسف لا تفهم تلك الكلمات، التي يغنيها ويجز. 

وفي التفاصيل، لإقد كشفت الفنانة سحر نوح، تفاصيل تربية والدها الفنان محمد نوح لها وأسرتها، قائلة: “أولادي مختلفين عن جيلهم، وأخذوا طباع والدي محمد نوح ويدرسون الحضارة القديمة ويستمعون للموسيقى الكلاسيكية، وأترك لهم الحرية كاملة في كل ما يخصهم”.

غنيت لبابا

وقالت “سحر” في حوارها لبرنامج “صالة التحرير” على فضائية “صدى البلد” مساء الاثنين، إنها غنت لوالدها؛ تعبيرًا له عن حبها وتقديرها له، موضحة أن الأغنية تتحدث بتتكلم عن الرحيل وتأثير الأب على أولاده، وهي الأولى من نوعها في هذا المجال بشكل عام.

وتابعت الفنانة سحر نوح في حديثها، أن هناك أفلام كثيرة لوالدها كانت قوية جدًا مثل الدخيل، وقانون إيكا، وشباب في العاصفة، ومزيكا في خطر، موضحة أن والدها هو أول مصري يمثل على المسرح الفرنسي، وكان صديق صلاح جاهين في عدة أعمال خارج مصر، بالإضافة إلى أنه كان كاتبًا في جريدة الوفد.

واستطردت الفنانة سحر نوح: “أن والدها لديه ألحان كثيرة لم تخرج للنور، ولو كان عايش مكنش هيحب المهرجانات على الإطلاق”، موضحًا أنه لن يحب هذا النوع حاليًا؛ لأن الكلام الحالي لا يتناسب مع زمنه وعصره.

من هي الفنانة سحر نوح؟

سحر نوح هي مصرية وابنة الفنان محمد نوح. درست منذ صغرها في المعهد العالي للموسيقي الكونسيرفاتوار..في قسم البيانو علي يد العازف الشهير رمزي يس.

الفنانة سحر نوح مع والدها
الفنانة سحر نوح مع والدها

وعند بلوغها سن الثانية عشر درست الغناء الاوبرالي علي يد الأستاذة جيلان رطل ثم الأستاذة قامت ببطولة عدة أعمال مسرحية منهم مسرحية أنت المطلوب وشاركها البطولة علي الحجار .

ثم مسرحية ايزيس أسطوره بلون العصر علي المسرح القومي مع علي الحجار والقديرة سهير المرشدي وأحمد ماهر وطارق الدسوقي وشاركت في مهرجان المسرح العربي بالمغرب بمسرحية رجل القلعة لابو العلا السلاموني مع الفنان توفيق عبد الحميد .

وفي التلفزيون قامت ببطولة عدة أعمال منها المسلسل الكوميدي المهر وشاركها البطولة مدحت صالح ومسلسل صباح الورد لنجيب محفوظ ومسلسل الهاربه للمخرج عادل صادق ومسلسل البطله وسهرات الصهبجيه إخراج أحمد خضر .

ومسرحيات آطفال منها لقاء في الفضاء والسيرك والشبكة المسحوره وغيرهما وتم اختيارها كمغنية اوبرا لعرض اوبرا كارمن مع مسرح المتروبوليتان العالمي واوبرا عايده وعطيل وديدمونه.

الفنانة سحر نوح
الفنانة سحر نوح

والعديد من الريستالات الاوبراليه ولها البوم غنائي اوعي تصدق وبشتاقللك وشاركت والدها الموسيقار محمد نوح في فرقته الموسيقية والبوماته الغنائية لا تنسانا والصبر طيب ورباعي نوح

شاركت الفنانة سحر نوح في ثورة 25يناير ولها عدة محاولات تنويريه وجهد ملحوظ في الاونه الأخيرة، تعمل الآن مذيعه في مجموعة قنوات مودرن مصر ومودرن حريه و متزوجه من الإعلامي الشهير مدحت شلبي ولها ابن واسمه نوح تيمنا بجده وابنه اسمها فريده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى