اخبار

العاصفة الياس تهدد الاجواء والارصاد الجوية ووزارة التربية والتعليم تحسم الجدل بشأن تأجيل الدراسة

حسمت الارصاد الجوية، بعد كشفها التفاصيل الخاصة، بوصول العاصفة الياس، التي لوحظت الايام الماضية في اليونان.

وقد كشفت الارصاد الجوية، التفاصيل الكاملة، عن وصول العاصفة الياس إلى ليبيا، ومن ثم دخولها مصر، بعد ووقع العاصفة دانيال. 

وارتفعت مؤشرات البحث، عبر الموقع العالمي جوجل، عن عدة عمليات بحثية رائجة، والتي جائت من بينها حقيقة تأجيل الدراسة 2024، ووزارة التربية والتعليم تاجيل الدراسة، واخبار الطقس غدًا، والعاصفة إلياس.

العاصفة الياس

ويبحث كثير من المواطنين، والطلاب واولياء الامور ايضًا، عن تأجيل الدراسة، وذلك وسط ترقب من الجميع حول إمكانية ظهور  العاصفة في مصر وليبيا مثلما حدث مع إعصار دانيال، الذي كان له تأثير كبير على ليبيا وغرق مدن بالكامل. 

حديث عن الغيلان من هم وهل حقًا ظهور الغيلان في درنة الليبية حقيقي ام شائعة؟

جدير بالذكر، انه بالتزامن مع انباء العاصفة الياس، كان اعصار دانيال العنيف، الذي جاء من اليونان وصولًا إلى ليبيا، قد تسبب في مشاكل كبيرة، كما يوجد حالة من الترقب الواضحة من الجميع حولة العاصفة إلياس في الوقت الحالي.

العاصفة الياس المحقق بلس الارصاد الجوية الطقس ودرجات الحرارة وحقيقة تاجيل الدراسة
العاصفة الياس المحقق بلس الارصاد الجوية الطقس ودرجات الحرارة وحقيقة تاجيل الدراسة

لتكشف الارصاد الجوية، كافة التفاصيل، وسط ترقب من الجميع حول الفترة المقبلة، وما يمكن أن تشهده من تقلبات مختلفة بشأن هذه العاصفة، كما بدأت البعض يتحدث عن إمكانية تأجيل الدراسة حال ظهور هذه العاصفة في مصر، وهو ما تم حسمه من هيئة الأرصاد الجوية. 

ظهور العاصفة إلياس في اليونان للمرة الأولى

ووثقت القناة العربية، لحظات وصول العاصفة إلياس، إلى اليونان، والتي عصفت باليونان بـ رياح شديدة وامطار رعدية غزيرة، ليظهر من خلال الفيديو الذي تم نشره من قبل القناة هطول أمطار غزيرة على المدينة وسط هواء شديد فيها. 

ظهور الغيلان في ليبيا هل حقًا ظهرت علامات الساعة بعد الإعصار دانيال في درنة

جاء الظهور لـ العاصفة الياس، فقط بعد قرابة 14 يومًا من العاصفة دانيال المروعة، التي عبرت من اليونان إلى ليبيا، ووصلت مصر بشكل طفيف للغاية، واوضح الفيديو عن العربية ظهور العاصفة إلياس في اليونان بعد أسبوعين فقط من ظهور الإعصار دانيال، وهو ما جعل اليونان تعاني كثيرًا من التقلبات الجوية في الفترة الماضية.

العاصفة الياس في اليونان

وبحسب التقرير المفصل، التي نشرته من قناة “العربية” ذكرت القناة أن العاصفة إلياس، كان لها تأثير واضح وقوي للغاية على عدة مدن في اليونان.

وقالت العربية في تقريرها، إلى  ما أدت تلك العاصفة إلى غرق عدة مدن، فضلا عن فيضانات غزيرة ضربت اليونان في الفترة الماضية.

العاصفة الياس المحقق بلس الارصاد الجوية الطقس ودرجات الحرارة وحقيقة تاجيل الدراسة
العاصفة الياس المحقق بلس الارصاد الجوية الطقس ودرجات الحرارة وحقيقة تاجيل الدراسة

وأوضح التقرير، المرصود عن العربية، بشأن اليونان، أن العاصفة جرفت طرقا وحطمت جسورًا وأغرقت آلاف المنازل، وتسببت في حدوث فيضانات واسعة النطاق في مدينة “فولوس” في وسط البلاد وأغرقتها بالكامل في الوحل، كما تم إجلاء أكثر من 250 شخص في المنطقة. 

هل تضرب العاصفة إلياس مصر؟

ومن ناحيتها، فقد حرصت هيئة الأرصاد الجوية، على حسم الجدل فيما يتعلق بإمكانية ظهور هذه العاصفة إلياس في مصر خلال الأيام المقبلة، وسط القلق الكبير بين عدد من المواطنين من تكرار سيناريو الإعصار دانيال في المصر المقبلة. 

دخول المدارس موعد بداية الدراسة 2023/2024 والخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وبحسب ما جاء عن المسؤولون في خهية الأرصاد الجوية، في تصريحات إعلامية مختلفة عبر لقنوات الفضائية ، عن أن كل ما يتردد حول ظهور العاصفة إلياس في مصر غير صحيح على الإطلاق، إذ أن مصر بعيدة عن أي كتل هوائية تأتي من جنوب غرب أوروبا في الفترة الحالية، مشددين على أن العاصفة إلياس بعيدة تماما عن مصر.

العاصفة الياس المحقق بلس الارصاد الجوية الطقس ودرجات الحرارة وحقيقة تاجيل الدراسة
العاصفة الياس المحقق بلس الارصاد الجوية الطقس ودرجات الحرارة وحقيقة تاجيل الدراسة

وأضافت مسؤولي وخبراء الارصاد الجوية، في النشرات الاخبارية، والتقارير الاعلامية، أن العاصفة إلياس فتوثر على دولة اليونان طوال الـ 72 ساعة الماضية، وقد سقطت بالفعل أمطار غزيزرة هناك بسبب منخفض جوي بسطح البحر المتوسط، تزامنا مع المنخفض الجوي، الذي يعمل على حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، فيما عرف بـ منخفض إلياس.

حقيقة تأجيل الدراسة

اما عن ما صدر بشأن وزارة التربية والتعليم تأجيل الدراسة 2024، والتي لازالت متصدرة لمحركات البحث، فقد نفت هيئة الأرصاد الجوية، حقيقة ظهور العاصفة في مصر، وبالتالي لا يوجد ما يستدعي لتأجيل الدراسة في الفترة المقبلة ويبدأ العام الدراسي الجديد 2023/2024 في موعده، والأمور ستسير بشكل طبيعي في الفترة الراهنة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى