اخبار

الصحفي كريم أسعد في طريقه لـ منزله ونقابة الصحفيين تؤكد الإفراج عنه

الصحفي كريم أسعد.. أصدرت نقابة الصحفيين المصرية، بيانًا بشأن الصحفي الذي تم التحقيق معه، أنه تم إطلاق سراحه، وفي طريقه للمنزل عائدًا إلى أسرته.

نقلًا عن القاهرة 24، فقد كتب خالد البلشي، نقيب الصحفيين، فيم نشورًا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: كريم أسعد خرج وفي طريقه لمنزله.

الصحفي كريم أسعد

وتابع التقرير بشأن الصحفي كريم أسعد، وكما سبق أن أكد نقيب الصحفيين، خلال منشور بعر صفحته الرسمية فيس بوك أنه تواصل مع الجهات المعنية بشأن الزميل كريم أسعد، وهو بخير وسيكون في منزله خلال ساعات.

الإفراج عن الصحفي كريم أسعد

وأضاف التقرير المنشور، كما وجه البلشي الشكر إلى الجهات المعنية على تفهمها وسرعة استجابتها لمطالب النقابة بالإفراج عن الصحفي كريم اسعد.

الصحفي كريم أسعد
الصحفي كريم  اسعد

وبحسب ما جاء عن التقرير، فيما سبق أن طالبت لجنة الحريات في نقابة الصحفيين بالإفراج عن الصحفي كريم أسعد عضو فريق تحرير منصة «متصدقش»، وذلك بعض القبض عليه من منزله.

منصة متصدقش

وفقًا للتقرير ، بشأن الصحفي كريم أسعد، وفي وقت سابق، كان محمود كامل وكيل نقابة الصحفيين أصدر بيانا بشأن التحقيق في واقعة إعادة قيد صحفيين تم شطبهما قبل ما يقارب 8 سنوات ماضية لقرار إعادة قيدهما، بالإضافة إلى التحقيق في وقائع صرف سلفة من البدل لعدد من غير المستحقين.

وطالب في نصت المذكرة المقدمة بتشكيل لجنة تحقيق نقابية بشكل عاجل في واقعة قرار المجلس الذى وقّعه الزميل أيمن عبد المجيد عام 2022 .

ذلك بصفته سكرتيرًا عامًا للنقابة، وهو القرار المخالف للقانون بإعادة قيد زميلين تم شطبهما قبل ما يقارب 8 سنوات سابقة لقرار إعادة قيدهما.

المصدر: القاهرة 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى