اخبار

اعراض فيروس كورونا المتحور الجديد ما هي ومتى يتطلب زيارة الطبيب “الشم والتذوق أبرزها”

اعراض فيروس كورونا المتحور الجديد.. يبحث كثير من الناس، عن الاعراض الجديدة، لـ المرض الجديد المتحور من كوفيد. 

ويتطابق التشابه التام، بينه وبي نما سبقه من المتحورات، بداية من كوفيج 19، الذي انتشرت جائحته في أواخر العام 2019 المنصرم، والذي كان بمثابة كارثة على العالم. 

اعراض فيروس كورونا المتحور الجديد

لعل أبرز تلك الأعراض، هي تأثر حاستي الشم والتذوق، او انعدامها، او تغيير في المذاق، وحاسة الشم، كـ الرائحة الكريهة على الرغم من عدم وجودها بالاضافة إلى: 

فيروس كورونا الجديد

  • تغير في نبرة الصوت
  • التهاب الحلق
  • سعال جاف
  • ضيق في التنفس
  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم
  • فقدان الشهية. 

وتعمل منظمة الصحة العالمية حاليًا، على وجود تفاصيل أكثر، عن طبيعة المرض، او عن طبيعة اعراض متحور فيروس كورونا الجديد، بعد رصده في أكثر من 50 دولة حول العالم.

فيروس كورونا المتحور الجديد

اعراض فيروس كورونا المتحور الجديد
اعراض فيروس كورونا المتحور الجديد

وتتشابه اعراض فيروس كورونا المتحور الجديد مع أوميكرون، وهو المتحور الثانِ من كورونا، بعد انقضاء الجائحة، إلا ان الفيروس عاد نشطًا، ليتم رصده في أكثر من خمسون دولة حول العالم.

كانت الكويت ايضًا، قد رصدت حالات إصابة بـ متحور فيروس كورونا الجديد، واعلنت ذلك في بيان صحفي، عن وزارة الصحة الكويتية، التي أكدت رصد العدوى. 

الوقاية من فيروس كورونا المتحور الجديد

ترتبط الوقاية من العدوى، ارتباطًا وثيقًا، بـ النظافة الشخصية، وعدم استخدام أي ادوات او متعلقات، لـ أي شخص مصاب، ويعتبر الفيروس خبيثًا، كونه يتشابه مع أعراض نزلات الأنفلوانزا العادية.

ويطلب الأطباء، ضرورة ارتداء الكمامات في الاماكن العامة، مع تعقيم اليدين باستمرار، بالاضافة إلى الغسول بالمطهرات والكحول، والصابون عند العودة من الخارج.

اعراض متغير كورونا الجديد
اعراض متغير كورونا الجديد

وللوقاية من العدوى، ينصح بعدم مخالطة الاشخاص الذين يعانون من نزلات برد، والابتعاد عن الازدحام قدر الإمكان، ويكن للشخص أن يكون حريصًا، على ارتداء الكمامة.

كما ينصح الأطباء، بضرورة اتباع بروتوكول فيروس كوورنا، الذي سبق وأن عانى العالم منه، على عدم الاستهتار بالفيروس او الاستهانة به.

كورونا الجديد

وفي حال شعور أي شخص بـ اعراض فيروس كورونا المتحور الجديد، عليه التوجه فورًا، إلى أقرب مستشفى حميات، ليتم إسعافه أو اعطائه الأدوية اللازمة، منعًا لتطور المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى