اقتصاد

اسهم ماكدونالدز مصر هل تراجعت بعد حملة السوشيال ميديا.. لا تقاطعوا ماكدونالدز الدول العربية

اسهم ماكدونالدز مصر.. تعتبر سلسلة مطاعم ماك الشهيرة، في الوطن العربي، قِبلة للشعوب العربية، كونها واحدة من أشهر مطاعم تقديم الوجبات الجاهزة.

وارتفعت مؤشرات البحث، عن اسهم ماك، هل تراجعت في البورصات العالمية أم لا، خصوصًا بعد ازمة الماركىة الشهيرة مؤخرًا.

وذلك بعد ان اعلنت العديد من الصفحات، عن مقاطعة للمنتجات الاسرائيلية، او التي تدعم جيش الكيان المُحتل الغاصب.

اسهم ماكدونالدز مصر

كان قد اطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حملة لمقطاعة ماكدونالدز، لتعلق المطاعم في البلدان العربية، براءتها مما يفعله جيش الاحتلال. 

اسهم ماكدونالدز مصر

اما عن فروع سلسلة مطاعم ما كدونالدز في مصر، فقد اعلنت بيانًا، أكدت فيه إنه لا علاقة لها بما يفعله الكيان الغاصب، ولا تدعمه وتتبرء منه.

بالإضافة إلى ان اسهم ماكدونالدز مصر، تعاملات محلية، هى شركة مصرية ١٠٠% يمتلكها رجل الأعمال ياسين منصور والتي تعد من أكبر الكيانات الاقتصادية في مصر.

اسهم مالكدونالدز

حيث توفر شركة مانفودز – ماكدونالدز مصر أكثر من ٤٠،٠٠٠ فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر لمواطنين مصريين وعائلاتهم من خلال شركاء وموردين محليين، بالإضافة إلى حرصهم على مدار ٣٠ عاماً على إطلاق مبادرات تنموية رائدة لخدمة المجتمع المصري. 

وفي المقابل، أكدت ماكدونالدز السعودية، في بيان لها، أنها شركة سعودية 100%، واحترامها والتزامها للمجتمع السعودي، مشددة على أنه لا علاقة لها بما يقوم به وكلاء آخرون خارج المملكة العربية السعودية. 

ماكدونالدز السعودية تتبرء من اسرائيل

وجاء بيان ماكدونالدز السعودية، بعد الحملة العربية لمقاطعتها على إثر تقديم نظيرتها في إسرائيل وجبات مجانية لجنود قوات الاحتلال التي تعتدي على الفلسطينيين بكل وحشية.

وأوضحت ماكدونالدز السعودية في بيانها: شركة ماكدونالدز العالمية هي شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد بل يملكها ملايين من الأشخاص حول العالم بما فيهم عرب ومسلمون وتلتزم ماكدونالدز العالمية بالحياد وعدم تبني أي مواقف سياسية، وذلك حفاظًا على مصالحها التجارية حول العالم.

اسهم ماكدونالدز مصر

وتابع: كما نفخر أن ماكدونالدز السعودية هي سعودية %100 مملوكة ومدارة بالكامل من قبل شركة الرياض العالمية للأغذية وشركة علي رضا للأغذية وجميع الأرباح تعود بالكامل للشركتين، وينحصر دور الشركة العالمية فقط في السماح باستخدام العلامة التجارية محليا ومدنا بالخبرة والمعرفة.

تراجع أسهم ماكدونالدز بنسبة 2% في ختام تعاملات أمس

وتراجعت أسهم مطاعم الوجبات الجاهزة “ماكدونالدز” في ختام تعاملات أمس، بنسبة 2% مسجلا 246.18 دولار للسهم، بانخفاض 4.74 دولار من قيمته، بعد انطلاق حملات بمقاطعة مطاعم السلسلة، بعد إعلانها دعم إسرائيل وتقديم وجبات مجانية لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد عملية طوفان الأقصى.

وقالت الشركة عبر منصة إكس “تويتر سابقا”، إنها ستتبرع بنحو 4000 وجبة يوميًا لجيش الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى