اقتصاد

اسعار السجائر الشرقية للدخان تكشف تفاصيل عن سعر السجاير اليوم بعد الازمة الاخيرة

اسعار السجائر .. بعد حالة شديدة من الجدل، بشأن أزمة السجاير في مصر، الفترة الأخيرة، قررت الشرقية للدخان التدخل، وذلك لحل الأزمة. 

وكانت الاسعار القترة الماضية، لـ السجائر بالاسواق فلكية، حيث كانت علبة السجائر، التي تخرج من المصنع، ولازالت حتى الآن بسعر 24 جنيه، يتم بيعها بـ 50 و 60 جنيهًا وأكثر من ذلك. 

كانت تلك الازمة التي اقتحمت سوق السجائر في مصر، بداية من أيام قبل عيد الأضحى الماضي، ولازالت مستمرة، في معاناة من المدخنين مع التجار. 

اسعار السجائر

الحقيقة لم تكن هناك أي عمليات لرفع سعر السجائر، من الشركة المصنعة، ونفت ذلك الشرقية للدخان تمامًا، والامر يتعلق بتلاعبات كبيرة بالسوق.

زيادة اسعار السجائر

وزيادة اسعار السجائر، كانت بداية من قبل عيد الأضحى الماضي، والتي ارتفعت شيئًا فشيئًا، حتى باتت لأول مرة في مصر، تصل لهذه الأسعار.

اسعار السجائر الجديدة

لم تصدر ايسترن كومباني، أي تحديثات حول اسعار السجاير المعروفة، ولكن كان هناك تجارًا، يزعمون أن الشركة ستصدر اسعار جديدة، لذلك قاموا بالتخزين.

وهذا ما أثر على حركة وسوق السجائر، ليتسبب في حالة شديدة من الفوضى، داخل اسواق بيع الدخان، خاصةً وان هناك كميات كبيرة تم ضبطها.

ارتفاع أسعار السجائر

وتحدث عن ذلك عدة مختصين، من بينهم الشعبة التجارية للدخان، والتي لم تصدر اي انواع من انواع الزيادة في سعر التبغ نهائيًا.

اسعار السجائر اليوم

لتصل اسعار السجائر اليوم، إلى ارقامًا فلكية، والتي اثرت بشكل كبير، على االمواطن، فسعر السجائر الرسمي، لم يكن بهذه الضخامة التي يتم البيع بها على الإطلاق في مصر.

ارتفاع اسعار السجائر

وكان ارتفاع اسعار السجائر، قد سبب حالة شديدة من الفوضى، في سوق بيع الدخان، على مستوى الجمهورية، وبجميع المحافظات، إلى ان كانت هناك إشارة من الشرقية للدخان بالخطوة الجديدة، للسيطرة على الأمر.

اسعار السجائر فى مصر

واكدت الشرقية للدخان، ان اسعار السجائر في مصر، تم التلاعب بها، من قِبل العديد من التجار، الذين يتسلمون الكميات من الشركة، والذي من الفترض أن سعرها ثابت ولم يتعير.

أزمة السجائر

وبسبب التجار، فقد حدثت تلك الازمة، التي مرت بها السجائر، فالعلبة التي بها وتحتوي على عشرون سيجارة، والتي يبتلغ ثمنها من الشركة، اربعة وعشرون جنيهًا فقط لا غير، يتم بيعها بالخمسون جنيهًا للمواطن، وربما يزيد عن ذلك في عدد من المناطق، بل تخطت الـ ستون جنيهًا ايضًا.

تجار السجائر

وتجار السجائر غير عابئين بما يحدث داخل السوق، ولا يهمهم سوى المكاسب فقط، وهذا ما توصلت إليه التحريات التي جرتـ، للوقوف على أسباب ازمة السجاير في مصر. 

أسعار السجاير في مصر

واكدت الشرقية للدخان، ان الاسعار للدخان في مصر، لم تختلف ولم يتم اصدار اي تعليمات، من الشركة، برفع اسعارها، ولم يحدث ذلك، والتي ثبتت عند الاسعار الرسمية لها، والمقررة.

زيادة أسعار السجائر

كان زيادة أسعار السجائر في السوق، رجع لطمع التجار، الذين حاولوا الكسب من الازمة، واستغلالها، واكدت الشرقية للدخان ايسترين كومباني، انها لم تقوم بأي عملية رفع سعر، ولم تصدر أي تعلميات بذلك، لا هي ولا مجلس إدارتها.

مكاسب التجار من أزمة السجائر

ليستغل ذلك التجار، ويبحثون عن طريقة للربح اكثر، وهو ما قاموا به بالفعل، وقد تسببوا في حالة شديدة من الفوضى، داخل اسواق الدخان، بالتأثير السلبي، على حركة البيع والشراء، التي يبحث عنها المواطن، وفقًا لما وجهت ب الشركة، وبالمخالفة ايضًا، لـ السعر الرسمي والمقرر.

اسعار سجائر

وهذا يؤكد ان الشركة والشرقية للدخان، لم تقوم برفع السعر، ولكن المفاجأة ان الشركة قد حددة انتهاء الازمة، واشارت في تصريحات من مسؤوليها، عن المدة الزمنية لانتهاء ازمة السجائر في مصر.

إرتفاع أسعار السجائر

لتؤكد بذلك الشرقية للدخان، كافة التفاصيل التي من الممكن ان تفيد في الأزمة الحالية، والتي تسبب فيها التجار بلا منازع، عندما قاموا بتخزين الكميات التي يتسلموها للشركة، دون ضخها في الاسواق الفترة الماضية، وهذا بهدف وغرض الاستغلال، وانه كان في مخيلتهم، ان ايسترن كومباني سترفع السعر، وهذا لم يحدث.

أسعار السجاير

وهذا ما تم التوصل إليه وفقًا لأخر الانباء، وان الازمة في السجائر في مصر، يتم حلها قريبًا، بعد معاناة كبيرة، عانى منها المدخن عن نقص السجائر، بالاضافة إلى رفع اسعارها بلا داعي.

اختفاء السجائر

كانت الازمة قد بدأت من حالة اختفاء، لعدد من انواع السجائر في مصر، بداية من الكيليوباترا، وصولًا إلى المارلبورو، والذي يتم بيعهما الآن الاثنين بسعر متقارب من بعضه.

حل ازمة السجائر

وهذه هي الأزمة الأولى، التي يمر بها سوق السجائر، لكنها كانت الأزمة الاكثر تأثيرًا على المدخن والمستهلك، واستغلالًا لحاجته للسجائر.

زياده اسعار السجائر فى مصر

ووقًا لما ورد عن الشرقية للدخان، فلم يصدر أي نوع من انواع غلاء السجائر في مصر، وهذا كل مافي الأمر، وأن الموعد المشار إليه بانتهاء الأزمة، لا يتخطى الشهر المُقبل.

اسعار السجائر الشرقية للدخان

حيث جاءت اسعار السجائر، والتي لم يتم التصريح بشان، أي غلاء فيها، بأسعار غير مسبوقة، داخل سوق البيع والتجزئة، والتجار الكبار، المسيطرين على الدخان.

اسعار السجائر الشرقية للدخان
اسعار السجائر الشرقية للدخان

وأكدت الشرقية للدخال، ان أسعار السجائر، لم يتم زيادتها، مشددة على التجار، أن يتم الإفراج عن المُخزن لديهم، وذلك حتى تُحل الزمة. 

أسعار السجائر في مصر اليوم

وفقا للموقع الرسمي للشركة الشرقية للدخان جاءت أسعار السجائر حسب النوع كالتالي:

سجائر من منتجات جابان توباكو
كليوباترا كوين سوفت 24 جنيها.

كليوباترا بوكس ابيض 24 جنيها.

مونديال أحمر 24 جنيها.

كام اسعار السجائر
كام اسعار السجائر

مونديال ازرق 24 جنيها.

مونديال لايت 24 جنيها.

كليوباترا بلاك ليبول 24 جنيها.

سعر السجاير اليوم في مصر

كليوباترا بلاك ليبول
مونديال سويتش بلو بيري 24 جنيها.

مونديال سويتش منتول جنيها 24 جنيها.

بلمونت 24 جنيها.

كليوباترا سوبر ستار 24 جنيها.

أزمة السجاير في مصر

كيلوباترا بوكس عبوة 10
بوسطن 24 جنيها.

بال مال 35 جنيها.

وعلى الرغم ان اسعار السجائر، لم يتم التصريح بشأن أي غلاء بها، إلا ان البعض، قد استغل ذلك، ويقدمها ويبيعها، بأسعار ير مسبوقة داخل سوق الجملة والتجزئة.

اسعار السجائر النهارده
اسعار السجائر النهارده

لتكون في النهاية، اسعار السجائر مع المستهلك، باهظة الثمن، في جين أن الحقيقة، ان اسعار السجاير، لم تكن بهذا الغلاء.

انتهاء ازمة السجاير

وكشف الرئيس التنفيذي لشرقية عن موعد انتهاء ازمة السجائر في مصر، مؤكدًا انها ستكون بمرور فقط ما يقرب من، 3 أو 4 أسابيع، وذلك بعد معاناة طويلة من المستهلك.

مؤكدًا، ان الشرقية للدخان، تستعين بالجهات الرقابية، لإحكام سوق السجائر في مصر، واعادة توازن اسعار البيع المقررة، والتي تصدرها الشركة المصنعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى