اخبار

اسعار اشتراك المترو للطلبة 2023/2024 والأوراق المطلوبة ونسبة التخفيض بالخطوط الثلاث

بالاضافة إلى ما يبحث عنه الطلاب، بشأن سعر اشتراك القطار للطلبة 2023، يبحث ايضًا طلاب المراحل التعليمية المختلفة، خاصةً نطاق القاهرى الكبرى، عن اشتراك المترو للطلبة، والذي يعتبر هو الوسيلة الاسهل والاسرع، لنقل الطلاب، والذي يخفف من تكلفة التذاكر التي يتم التنقل بها بشكل يومي للطلاب، على ان يكون التقدم إلى الاشتراكات من المحطات المركزية ايضًا، واسعار اشتراكات الطلاب في مترو الأنفاق، تكون توفيرًا كبير، على مدار العام الدراسي الخاص بهم. 

ويعتبر مترو الانفاق، احد اكثر المواصلات العامة، التي يمكن للطلاب الاشتراك بها، باسعار مخفضة، للحصول على طريقة آمنة وسريعة، بدلًا من المواصلات الأخرى، حيث يعد احد اسرع وأسهل وسائل التنقل.

اشتراك المترو للطلبة

وبحسب ما تم التأكيد عنه في تصريحات سابقة لمتحدث هيئة مترو الانفاق،انه لا يوجد أي تغييرات في اسعار اشتراكات المترو للطلبة 2023، والتي تتطالق مع اسعار الاشتراك في العام الماضي. 

وتتمتع اسعار اشتراك المترو للطلبة، بتخفيضات كبيرة، تصل لـ 98% عن اسعار التذاكر، حيث يجعلها سببًا على اقبال الطلاب، للاشتراكات في المترو، والتي تولي بها ادارة تشغيل مترو الانفاق اهمية كبرى. 

والتي يتقدم الطلاب إليها بداية مع كل عام، حيث يمكن الاشتراك في أي وقت من خلال الشبابيك المخصصة لبيع نموذج اشتراك الطلاب في مترو الانفاق، وجاءت اسعار هذا العام لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، دون تغيير كما كانت في العام الماضي.

اسعار اشتراك المترو للطلبة
اسعار اشتراك المترو للطلبة

يحصل الطلاب على اشتراكه، من خلال ملئ النموذج وتقديمه، بالاسعار المقررة، والتي تكون مخفضة بنسبة كبيرة، عن بقية اسعار صرف التذاكر، وذلك لاستخدامهم المترو بشكل يومي، للتنقل بين محل إقامتهم، وبين الجامعة او المعهد او المدرسة، التي يدرس بها الطالب.

وبحسب التقارير الصحفية، عن هيئة مترو الانفاق، فقد أكد المتحدث الرسمي، باسم الهيئة، ان سعر اشتراك المترو للطلبة 2023، في حال استخدام الطالب، 40 محطة تكون القيمة 41 جنيهًا، وذلك للتطبيق في الخطوط الثلاث للمترو، بينما اذا كان استخدام الطالب يبلغ 25 محطة قط، فيكون سعر الاشتراك 33 جنيهًا.

أسعار اشتراك المترو للطلبه 2023
أسعار اشتراك المترو للطلبه 2023

وتقدم خدمة الاشتراكات، عبر الشبابيك المخصصة، للاشتراك في المحطات المركزية، لمترو الانفاق، حيث يتم شراء النموج من خلالها، بموجب بطاقة الرقم القومي، او بشهادة الميلاد لمن لم يستخرج الهوية الوطنية، وذلك عن طريق شبابيك الاشتراكات، والتي تكون متواجدة إلى جانب شبابيك صرف التذاكر، بعدد من المحطات في الخطوط الثلاث، اقربها هي المحطات المركزية، مثل محطة الشهداء، او المرج أو حلوان، او العباسية.

الاوراق المطلوبة لاشتراك مترو الانفاق للطلبة 

يتم تقيم الطلب، بعد الحصول على النموذج، واتمام الخطوات التالية، للتقدم للحصول على الاشتراك للمترو للطلبة 2023: 

  • اولًا: يسحب الطالب استمارة اشتراك لمترو الانفاق المخصصة للطلاب والتي يتم سحبها لأول مرة من المحطات المركزية بقيمة 5 جنيهات فقط لا غير. 
  • ثانيًا: يتم ملئ الاستمارة وفقًا لما هو مطلوب، واعتمادها رسميًا، من قِبل المعهد او المدرسة أو الكلية، لتقديمها بعد ذلك إلى هيئة مترو الأنفاق. 
  • ثالثًا: يسدد الطلاب رسوم الكارت الذكي، والتي تبلغ 25 جنيهًا، ويتم تسديدها مرة واحدة رسوم استخراج الكارت. 
  • رابعًا: صورة شخصية مقاس 4×6. 
  • خامسًا: احضار شهادة الميلاد أو بطاقة الرقم القومي، او صورة شهادة الميلاد الخاصة بكل طالب، عند التقديم على اشتراك المترو للطلاب. 

وبعد ذلك يحصل الطلاب على اشتراك المترو للطلبة 2023، وذلك بمجرد ما يتم تقديم الاستمارة المعتمدة، من المدرسة أو المعهد او الجامعة، لشباك الاشتراكات. 

تجديد اشتراك المترو للطلبة 2023

في حالة رغبة الطالب، التقديم على تجديد اشتراك المترو للطلبة 2023، على ان يقوم الطلاب، اما بشراء النموذج وملئه مجددًا، وذلك من خلال شبابيك الاشتراكات، او عن طريق موقع الهيئة العامة لمترو الانفاق، وبعدها يتم الحصول على الاشتراك فورًًا بعد تسديد الرسوم المقررة.

أسعار اشتراك المترو للطلبه 2024
أسعار اشتراك المترو للطلبه 2024

وتولي ادارة مترو الانفاق، اهتمامًا كبيرا، بالطلاب، وذلك لرفع العبئ عن كاهل الاسرة المصرية واولياء الامور، في ظل ارتفاع الاسعار، على ان تكون الاشتراكات في مترو الانفاق، واحدة من أهم المميزات التي تقدمها الهيئة لطلاب المدارس والجامعات والمعاهد وأي طالب، في مرحلة دراسية مختلفة، على حد سواء.

وتعتبر اشتراك المترو للطلبة 2023، واحدة من اهم وجهات الطلاب المتجهين إليها، وذلك للحصول على الاشتراك، بعد تسديد الرسوم المقررة، حيث يمكن للطلاب الحصول على الاشتراك، واتخدامه فيما بعد لمواصلة مترو الانفاق، والتي تعد الاسهل والاسرع، لتنقل الطلاب نطاق محافظات القاهرة الكبرى، بين الجامعات والكليات الخاصة بكل طالب، بالاضافة إلى المدارس. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى