اخبار

ازاي اجيب كود الطالب بالرقم القومي 2024 من منصة التعليم بالحساب المدرسي الموحد

ازاي اجيب كود الطالب بالرقم القومي 2024.. تسائل عدد من اولياء الامور، عن الطريقة لاستخراج الكود، للعام الدراسي 2023-2024.

حيث تزايدت عمليات البحث عبر الانترنت، لاولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية، لمعرفة رابط استخراج كود الطالب بالرقم القومي 2024، وكانت في وقت سابق قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إدخال الكود على الحساب المدرسي، ويعتبر الكود هو رقم تعريفي خاص بكل طالب مقيد في نظام التعليم العام، والذي يتألف من 12 رقما، هذا ويستخدم في العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التربية، ومن خلال السطور التالية، نتعرف معًا خطوات التسجيل لاستخراج كود الطالب بالرقم القومى 2024.

استخراج كود الطالب بالرقم القومي 2024

ويواصل اولياء أمور الطلاب، البحث عن طريقة ورابط استخراج كود الطالب بالرقم القومي 2024، وذلك من أجل إتمام وإكمال الخدمات الإلكترونية، التي تتيحها وزارة التربية والتعليم للطلاب، عبر موقعها الرسمي، وكود الطالب، أحد اهم الأمور التكنولوجية، التي تسهل على الطلاب وأولياء الأمور، تقديم كافة ما تستلزمه المراحل الدراسية، ويمكن الحصول على كود الطالب بالرقم القومي 2024 بالخطوات كالتالي:

طريقة استخراج كود الطالب بالرقم القومي 2024

تتم عملية استخراج كود الطالب بالرقم القومى 2024، من خلال المنصة التي اتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهي https://office365.emis.gov.eg/، منصة اعدت خصيصًا للطلاب، من أجل الحصول على كافة الاجراءات التي تتم إلكترونيًا. 

منصة الحساب المدرسي الموحد، والتي تحمل كل ما يخص كل طالب، وبناءًا عليه يتم استخراج واستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي، المخصص لذلك الغرض.

خطوات استخراج كود الطالب بالرقم القومي 2024

  • الدخول إلى  الحساب المدرسي الموحد الالكتروني.
  • ثانيًا اختيار حساب الطالب.
  • اختيار علامة التبويب Student Code Services من الأعلى
  • وبعد ذلك يتم كتابة الرقم القومي للطالب.
  • الضغط على استعلام.
  • بهذه الطريقة يظهر كود الطالب.
خطوات الاستعلام كود الطالب بالرقم القومي 2024

يتم الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي، عن طريق المنصة لـ الحساب المدرسي الموحد لكل طالب على حدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى