اقتصاد

أسعار الذهب اليوم في مصر وسعر جرام الذهب عيار 21 وما توقعات المعدن الأصفر الفترة المُقبلة

أسعار الذهب اليوم في مصر.. يهتم عدد كبير من المواطنين،  بأسعار الذهب التي تتغير بشكل لحظي من حين لأخر، وخاصةً سعر الذهب عيار21 الأكثر مبيعًا وتداولًا، وخصوصًا بين فئة الشباب المُقبلين على الزواج، كونه العيار الأكثر انتشارًا في مصر، ويعتبر هو العيار الأكثر مبيعًا وتداولًا داخل السوق المصرية، لبيع المعدن الأصفر، وهو ما يتم التركيز عليه لمعرفة أسعاره المختلفة من حين لأخر. 

أسعار الذهب اليوم في مصر

وتختلف أسعار الذهب على حسب موقع البيع الجغرافي، ولكن لا يمكن التدخل في اسعار الذهب محليًا، والتي تتوقف على عدة معايير، من أهمها عمليا العرض والطلب، بالاضافة إلى عمليات الاستثمار الكبرى، التي يستثمر فيها كبار المستثمرينـ، بـ بنوك الذهب العالمية.

اسعار الذهب كم النهارده
اسعار الذهب كم النهارده

كان قد تأثر المعدن الأصفر، بجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيج 19، والتي أثرت على سعاره محليًا وعالميًا، عندما أقدم مستثمرون كِبار، على الاستثمار في الذهب، للحفاظ على ثرواتهم، حتى لا تضيع، وذلك خلال الأيام التي تأثرت فيها حركة التجارة العالمية، ليتيجهون نحو الاستثمار في الذهب. 

الذهب اليوم

  • سجلت أسعار الذهب اليوم من عيار 14 إلى 2407 جنيهات للجرام.
  • وارتفع سعر الذهب عيار 18 إلى 3094 جنيها للجرام.
اسعار الذهب كم النهارده
عيار الذهب 21 بكام النهارده
  • واستقر سعر الذهب عيار 21 إلى 3610 جنيهات للجرام.
  • وارتفع سعر الذهب عيار 24 نحو 4126 جنيها للجرام.

توقعات أسعار الذهب الفترة المُقبلة

يتوقع خبراء المعادن النفيسة، ان يظل الذهب محافظًا على قيمته المادية، وهو المعدن الأكثر تداولًا ومبيعًا حول العالم، الي لا تعصف به المتغيرات، اي فيما معناه، ان الذهب إذا ارتفع لا ينخفض بالنسب التي ارتفع بها، مما يكون ملاذًا آمنًا للاستثمار. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى