اخبار

أستاذ مساعد 8000 فرصة شاغرة بـ الجامعات لـ حاملي الماجستير والدكتوراه

أستاذ مساعد.. يبحث كثيرون بعد أن اعلن الاعلى للجامعات في الجزائر، عن توظيف ما يقارب الـ 8 آلاف استاذ مساعد بالجامعات، من حاملي الدكتوراه والماجستير.

وتعتبر وظيفة الاستاذ المساعد، وظيفة خاصة لـ حاملي درجة الدكتوراه والماجستير، في التخصصات المطلوبة، في الجامعات.

أستاذ مساعد

بحسب البيان الصادر عن الإعلان، أعلنت وزارة التتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، عن توظيف ما يقارب 8 آلاف أستاذ مساعد قسم -ب من حاملي شهادتي الماجستير والدكتوراه البطالين بمختلف المؤسسات الجامعية.

وبحسب بيان توظيف أستاذ مساعد، وجاء في بيان الوزارة أنه “بهدف القضاء على بطالة حاملي شهادتي الماجستير والدكتوراه. وبناء على مقترحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصادق عليها في مجلس الوزراء : 14 ماي ،2023.

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. بتوظيف ما يقارب 8000 أستاذ مساعد قسم-ب بمختلف المؤسسات الجامعية”.

وظيفة استاذ مساعد

كما أوضح المصدر وفقًا للتقارير المنشورة، أنه سيتم تتنظيم دورة توظيف 1409 أساتذة مساعدين استشفائيين جامعيين. بالإضافة إلى توظيف 693 أستاذ بحث قسم-ب بمراكز البحث بمجموع يتجاوز 000 10 منصب مالي.

أستاذ مساعد
 وظيفة استاذ مساعد

وقد تم من خلال هذه العملية –يضيف البيان- توظيف أكبر عدد من الأساتذة لم تشهده الجامعة الجزائرية منذ تأسيسها، مما يعكس الاهتمام البالغ والمجهودات الكبيرة للدولة الجزائرية بهذه الفئة من النخب العلمية.

تنويه: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر اخبارك نيوز وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى